الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 10:02

السبت:هل يستعيد برشلونة عافيته أمام ديبورتيفو لا كورونيا قبل مواجهة ميلان؟

كل العرب
نُشر: 08/03/13 09:18,  حُتلن: 12:11

لاعب وسط برشلونة الدولي تشافي هرنانديز غاب عن تمرين الفريق الخميس استعدادا لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا

فيلانوفا قد يعود للإشراف على تدريب الفريق في حال تأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أي أوائل نيسان/أبريل المقبل

روسيل:

 الأولوية المطلقة لدى النادي هي شفاء فيلانوفا والباقي يأتي في الدرجة الثانية

إذا أحرزنا ألقاباً فسيكون ذلك عظيماً وإذا لم نتمكن من ذلك فسيكون ذلك أسوأ

تبدو الفرصة مؤاتية أمام برشلونة لاستعادة التوازن ورفع المعنويات قبل استضافته لميلان الإيطالي الثلاثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الأخير غدت السبت في المرحلة السابعة والعشرين. ويمني الفريق الكاتالوني النفس بمصالحة جماهيره بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-3 في كامب نو في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية و1-2 في سانتياغو برنابيو في الدوري المحلي، وتحقيق الفوز لتوسيع فارق النقاط الـ 11 التي تفصله عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام ضيفه ريال سوسييداد السادس الأحد المقبل.

وتراجع مستوى برشلونة في الآونة الأخيرة وهو حقق فوزاً واحداً في مبارياته الأربع الأخيرة وكان على حساب إشبيلية 2-1 في كامب نو. ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لتحقيق مبتغاه وشحذ معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة أمام ميلان الثلاثاء في سعيه إلى مواصلة المسير في المسابقة القارية وتحقيق الثنائية، وإن كان رئيسه ساندرو روسيل أعلن أن الأولوية هي لتعافي مدربه تيتو فيلانوفا الموجود في الولايات المتحدة من أجل مواصلة العلاج بعد إجرائه عملية جراحية لاستئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

شفاء فيلانوفا
وقال روسيل في مؤتمر صحفي في ختام جمعية عمومية عادية: "إن الأولوية المطلقة لدى النادي هي شفاء فيلانوفا، والباقي يأتي في الدرجة الثانية، إذا أحرزنا ألقاباً فسيكون ذلك عظيماً، وإذا لم نتمكن من ذلك فسيكون ذلك أسوأ". وأوضح رئيس برشلونة الذي زار فيلانوفا الأسبوع الماضي، أن الأخير "متحمس جداً" و"يعيش الحياة اليومية للنادي"، وأضاف أيضاً أنه "إذا أراد الله" فإن فيلانوفا قد يعود للإشراف على تدريب الفريق في حال تأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أي أوائل نيسان/أبريل المقبل.

غياب المدرب
ويواجه برشلونة خطر الغياب عن الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية العريقة للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة بعد أن نجح ميلان في الفوز عليه 2-صفر في ذهاب الدور الثاني على ملعب "سان سيرو". وبدا واضحاً في الفترة الأخيرة أن غياب فيلانوفا عن برشلونة قد أثر على أداء النادي الذي يقوده حالياً جوردي رورا، وقد اعترف لاعب الوسط بوسكيتس بذلك الإثنين الماضي خلال تسلمه جائزة أفضل لاعب كاتالوني لعام 2012، قائلاً إن جميع من في النادي يشعر بغياب المدرب الذي حل بدلاً من جوسيب غوارديولا في نهاية الموسم الماضي.

الخروج من الكبوة
وأضاف: "عندما يكون المدرب غائباً، الجميع يفتقده"، مضيفاً "الجميع يشعر بغيابه والأمر يزداد صعوبة في العمل اليومي، على الجميع تقديم مجهود إضافي، (الفوز على ميلان) سيكون شيئاً جميلاً له، سيكون أمراً إيجابياً بالفعل، لكن الأمر الأهم لتيتو أو أي زميل هو الصحة". ورأى اللاعب الدولي البالغ من العمر 24 عاماً أن تراجع أداء فريقه جاء في توقيت سيء مضيفاً: "الفريق لم يتغير، الأمر الواضح هو أنك تختبر أحياناً بعض الكبوات، وكبوتنا جاءت في مسابقتين مهمتين جداً ضد فريقين رائعين (ريال وميلان)، لكن يجب أن نواصل مسيرنا وأن نصحح الأخطاء، أنا واثق من أن الفريق سيخرج من هذه الكبوة".

تشافي يغيب عن تدريبات برشلونة 
غاب لاعب وسط برشلونة، الدولي تشافي هرنانديز، عن تمرين الفريق الخميس، استعدادا لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا السبت المقبل في الجولة السابعة والعشرين من الليجا الإسبانية. ويعد تشافي بهذا الشكل الغائب الوحيد عن التمرين في تشكيلة البارسا، حيث خاض لقاء كأس الملك الأخير بإياب قبل النهائي أمام ريال مدريد، ويواصل حاليا الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي. ولا يزال اللاعب يتعافى من اصابة التمزق في الساق اليمنى، حيث يحاول جاهدا اللحاق بلقاء إياب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام ميلان الإيطالي الثلاثاء المقبل.

العودة للتدريب
وشارك في تمرين الخميس 22 لاعبا، بعد تعافي بدرو رودريجز ودوس سانتوس، اللذين انضما مؤخرا للفريق عائدين من الإصابة. وسيعود الفريق الكتالوني للتدرب صباح الجمعة، ولاحقا سيعقد المدرب الثاني جوردي رورا مؤتمرا صحفيا. ويتصدر برشلونة الدوري المحلي برصيد 68 نقطة، ويتفوق بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد أقرب منافسيه، وبفارق 13 نقطة عن غريمه التقليدي وحامل اللقب ريال مدريد.

مقالات متعلقة

Got