الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

مصادر: أوباما يزور القدس للتعبير عن تضامن أمريكا ودعمها لإسرائيل

كل العرب- تصوير:
نُشر: 08/03/13 08:21,  حُتلن: 10:29

أوباما يزور إسرائيل لنقل رسالة بالغة الأهمية لإيران مفادها عدم السماح لطهران بامتلاك سلاح نووي

الرئيس الأمريكي سيضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لبدء الحوار

باراك أوباما:

قادم لزيارة إسرائيل للتشديد على إلتزام الولايات المتحدة تجاه إسرائيل

نقل موقع واينت تصريحات للرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أمس الخميس والتي نسبت إليه فيها تصريحه بأنه قادم لزيارة إسرائيل للتشديد على إلتزام الولايات المتحدة تجاه إسرائيل خصوصا فيما يجري في الشرق الأوسط غير المستقر، علما أن أوباما يزور إسرائيل لنقل رسالة بالغة الأهمية لإيران، مفادها عدم السماح لطهران بامتلاك سلاح نووي. وجاء في موقع واينت بأن الرئيس الأمريكي سيضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لبدء الحوار.

لقاء المنظمات اليهودية
واستقبل الرئيس الامريكي باراك أوباما زعماء المنظمات اليهودية الامريكية الرئيسية في البيت الأبيض الخميس مع سعيه لتمهيد سبيل أول زيارة يقوم بها لاسرائيل كرئيس في وقت لاحق هذا الشهر. وكان الاجتماع فرصة بالنسبة لأوباما للنظر في موضوعات مباحثاته خلال الزيارة والتي قال مساعدون انها ستشمل تأكيدا كبيرا على الجهود الرامية الى كبح البرنامج النووي الايراني بالاضافة الى مناقشة تحركات السلام الاسرائيلية الفلسطينية التي وصلت لطريق مسدود والحرب الاهلية السورية.

دعم ثابت لإسرائيل
وقد يساعد اتصال اوباما بالشخصيات البارزة في الجالية اليهودية على تخفيف أي توترات متبقية بعد حملة انتخابات 2012. واتهم الجمهوريون الرئيس الديمقراطي بعدم دعم اسرائيل اوثق حلفاء واشنطن في الشرق الاوسط بشكل كاف. وقال مسؤول في البيت الابيض إن اوباما استغل محادثات يوم الخميس للتأكيد على "دعمه الثابت" لاسرائيل. واصر مساعدو الرئيس على أن العلاقات الامريكية الاسرائيلية مازالت تقف على ارض صلبة على الرغم من تاريخ العلاقات غير المستقرة بين اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

السلام مع الفلسطينيين
وقال مصدر مطلع على الاجتماع انه على على الرغم من نفي البيت الابيض ان اوباما سيقدم خطة خاصة به للسلام خلال الزيارة فقد اوضح الرئيس انه لن يتجنب هذه المسألة وترك الباب مفتوحا امام احتمال القيام بحملة دبلوماسية اكثر تنسيقا في وقت لاحق. وقال المصدر ان اوباما قال لزعماء اليهود انه يريد التحدث بشكل مباشر الى الشعب الاسرائيلي وسيحثه في كلمة رئيسية في القدس على العمل من اجل السلام مع الفلسطينيين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY