الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

الإعلان الرسمي عن خط أمان لدعم ومساندة المرأة العربية في النقب

كل العرب
نُشر: 07/03/13 15:49,  حُتلن: 17:17

بدأ الاحتفال بكلمات ترحيبية حيث رحبت أمل النصاصرة عضو الهيئة الادارية لاتحاد "معا" بالحضور وشددت على اهمية العمل النسوي في النقب والتحديات التي تواجهها الناشطات النسويات

احتفل معا، اتحاد الجمعيات النسائية العربية، في النقب امس بيوم المرأة العالمي والإعلان عن افتتاح خط "أمان" -خط الدعم والمساندة للمرأة العربية المعنفة في النقب - الاول من نوعه باللغة العربية تحت عنوان "مهما كانت قضيتكِ ، انت ِ لست وحدكِ " حيث شارك فيه العشرات من النساء والرجال وعدد من مدراء مكاتب الشؤون الاجتماعية في النقب.



بدأ الاحتفال بكلمات ترحيبية حيث رحبت أمل النصاصرة عضو الهيئة الادارية لاتحاد "معا" بالحضور وشددت على اهمية العمل النسوي في النقب والتحديات التي تواجهها الناشطات النسويات. ثم تكلمت القاضية سارة حبيب قاضية محكمة الصلح في بئر السبع، عن أهمية هذا الخط لعدم توفر اطر ومؤسسات تخدم المرأة العربية في النقب مع التفهم الكامل لخلفيتها التربوية والثقافية المركبة، وعبرت القاضية من خلال تجربتها الشخصية في المحاكم عن قلقها من تفشي ظاهرة العنف بشكل عام وخاصة تجاه النساء العربيات في النقب.
 
أهمية المشروع
كما بارك تيم نيلسون مندوب السفارة الامريكية - ممولة مشروع خط أمان - لاتحاد معا اطلاق هذا المشروع الفريد من نوعه في النقب وشدد على أهمية هذه النوعية من المشاريع التي تهدف الى تحسين وضع المرأة. ثم سردت صفا شحادة مديرة اتحاد معا قصة الاتحاد منذ نشأته حتى اليوم مع عرض للمشاريع التي يطورها الاتحاد بناءاً على الحاجة المجتمعية والنقص في الاطر والمراكز العلاجية.

إهمال
تخلل الاحتفال محاضرة بعنوان " تأثير الحالة الاجتماعية والسياسية على تزايد العنف ضد المرأة" القتها د. سهاد ضاهر- ناشف المحاضرة في كلية القاسمي وكلية اورانيم ومنسقة برنامج الدراسات النسوية في مدى الكرمل حيث شددت على أن العنف الذي يُمارس بحق النساء هو نتاج للتفاعل بين الذهنية الابوية السائدة بالمجتمع وبين ممارسات المؤسسة الاسرائيلية التي تتجلى بالتعامل مع العنف ضد المرأة العربية على اساس ثقافي وبإهمال وإغلاق ملفات بادعاء عدم توفر ادلة كافية. أُختُتِمَ الاحتفال بعرض "ستاند اب " كوميدي قدمته الفنانة رنين بشارات- إسكندر الذي تناول قضية تزويج الطفلات وأهمية الوعي لهذه الظاهرة وخاصة أسرة الطفلة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY