الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

1000 طالب عربي ثانوي حلوا ضيوفًا على "اقرأ" في جامعة حيفا

كل العرب
نُشر: 07/03/13 12:58,  حُتلن: 13:15

البرنامج شمل عدّة محاضرات من قسم التوجيه الدراسي من الطالبة آية خطيب والطالبة مريم عابد 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن كتلة اقرأ جاء فيه: "إستقبلت كتلة "اقرأ" في جامعة حيفا بالتنسيق مع "اقرأ للتوجيه الدراسي" خلال عطلة الفصل الأول من تاريخ 30.01.2013 حتى 07.03.2013 ما يقارب 1000 طالب من عدة مدارس ثانوية عربية هي: ثانويتي ابن رشد وغرناطة من كفركنا، ثانويات خديجة والشاملة والحكمة من أم الفحم، ثانوية عين ماهل، ثانوية عيلوط، ثانوية عرابة، ثانوية البيان من البعنة، وثانوية برطعة وثانوية طمرة وثانوية عكا".



وذكر البيان: "إنطلق إستقبال الثانويات يوم الأربعاء 30.1 ثم إستقبل الكادر الثانويات يوم الخميس من كل اسبوع في جولات إرشادية هدفت الى توعية وتوجيه الطالب الثانوي مهنيّا لمواضيع الدراسة المختلفة وحثّهم على الدراسة الجامعية. تخلل برنامج كل مدرسة زيارة إلى متحف الجامعة مع شرح مفصّل حول محتوياته وجولة لمدة ساعة في باحات الجامعة مصحوبة بالشرح بحيث تم التنقل مع الطلاب بين الأبنية المتعددة في الجامعة والمكتبة وبناية رابين والبناية الرئيسية وبرج إشكول، كما تعرف الطلاب على الوحدات الأساسية والهامة التي توفر الخدمات المختلفة للطلاب".

التوجيه الأكاديمي
واختتم البيان: "وشمل البرنامج عدّة محاضرات من قسم التوجيه الدراسي من الطالبة آية خطيب والطالبة مريم عابد لكل مدرسة، حيث قدمن عرضًا عن جامعة حيفا ونشأتها والأقسام والكليّات الموجودة بها، والشرح للطلاب عن المواضيع المختلفة التي تدرّس بها. وتطرقوا ايضًا لشروط القبول لكل موضوع على حدة، والأجسام التي تعمل على خدمة الطالب بشكل عام وعن الخدمات التي تقدمها كتلة اقرأ للطلاب بشكل خاص مثل: مشروع التوجيه الأكاديمي وتوزيع مواد لطلاب سنة أولى وتوجيههم. وقد قُدم عرض فيديو تلخيصي لعمل نشاطات "اقرأ" في الجامعة.في نهاية كل برنامج قدّم المعلمون شكرهم وثناءهم لكادر كتلة اقرأ على مرافقة الطلاب وارشادهم وعلى الجهود التي يبذلونها لخدمة الطالب العربي" إلى هنا نص البيان. 

 

مقالات متعلقة