الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

عزيزتي حواء الأنيقة:صيف وربيع 2013 يزدانان بموضة السروال بنقوش الزهور

كل العرب
نُشر: 06/03/13 19:06,  حُتلن: 10:43

عزيزتي حواء :

نقوش الزهور التي تفيض بالرقة والأنوثة تواصل تربّعها على عرش موضة الملابس النسائية هذا الصيف حيث لا تكاد تخلو منها أي تشكيلة لهذا الموسم

موضة الملابس النسائية في ربيع/صيف 2013 تتّسم بالواقعية وتتخلى عن القصّات المثيرة والحليات المتكلفة لكنها لا تخلو في الوقت نفسه من لمسة الأنوثة والجاذبية

السروال الأخضر يمثل أحدث صيحات الموضة النسائية هذا الموسم؛ وهو يضفي أجواء ونسمات الربيع على مظهر المرأة

اعتمد مصممو الأزياء في موسمي ربيع وصيف 2013 على القصّات المفعمة بالأنوثة والتي تبعد عن التكلّف والمبالغة، ويهتمون بالألوان الزاهية التي تشع بهجة وسعادة بدلاً من الألوان الصارخة، والحليات الحالمة بدلاً من المتكلّفة. ومن جهته، أكّد المدير التنفيذي لمعهد الموضة الألماني بمدينة كولونيا مولر تومكينس، أن موضة الملابس النسائية في ربيع/صيف 2013 تتّسم بالواقعية، وتتخلى عن القصّات المثيرة والحليات المتكلفة مثل الكرانيش، لكنها لا تخلو في الوقت نفسه من لمسة الأنوثة والجاذبية، حيث تتربع القصّات الجادة والضيقة التي تبرز أنوثة المرأة وجمال قوامها على عرش الموضة هذا الموسم، مثل الفساتين الملتصقة بالجسم والتي غالباً ما تكون بلا أكمام ويصل طولها إلى الركبتين.
 

وأضاف أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت، إن نقوش الزهور التي تفيض بالرقة والأنوثة تواصل تربّعها على عرش موضة الملابس النسائية هذا الصيف حيث لا تكاد تخلو منها أي تشكيلة لهذا الموسم.
وأشار إنيس مايروزه، خبير الموضة بمدينة هامبورغ الألمانية إلى أنّ الملابس النسائية تطل بألوان زاهية تبدو معها كما لو كانت باقات من الورود والزهور، وهو ما يتناغم مع روح موسم ربيع وصيف2013 ، حيث أن الألوان النيون الصارخة تختفي شيئاً فشيئاً، لتحل محلها ألوان الباستيل المعروفة أيضاً بألوان البونبون.

البليزر من المفردات الهامه لهذا الموسم
ومن جهة أخرى، أوضح المدير التنفيذي لمعهد الموضة الألماني تومكينس أنّ البليزر يُعد من المفردات الهامة للطلة الجادة التي ستتألق بها المرأة العصرية هذا الصيف. وللحفاظ على طابع الأنوثة يتخلى البليزر هذا الموسم عن الطيات، ليسلط الضوء على البلوزة ذات الوشاح الملفوف حول الرقبة. ويؤكد روزه أن البليزر بلا طيات يبرز أيضاً أناقة وجاذبية البلوزة التي تزدان بنقوش الزهور.
 

السراويل النسائية صيف 2013
وعن الملابس التي تتربع على عرش الموضة النسائية هذا الصيف، قال خبير الموضة الألمانية مايروزه :"يتربّع السروال الضيق ذو الوسط المرتفع والذي يبلغ طوله 8/7 على عرش الموضة، كذلك السروال الضيق الذي يزدان بنقوش الزهور". ويلتقط الخبير الألماني روزه طرف الحديث ويقول :"السروال الأخضر يمثل أحدث صيحات الموضة النسائية هذا الموسم؛ وهو يضفي أجواء ونسمات الربيع على مظهر المرأة".

مقالات متعلقة