الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 11:02

طلاب الرازي الاعدادية في اكسال يزورون المركز التكنولوجي في حيفا

أحمد عزايزة -
نُشر: 06/03/13 12:44,  حُتلن: 13:43

الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الرائعة التي تقوم فيها مدرسة الرازي الكسلاوية لتوسيع مدارك طلابها

الطلاب توجهوا الى محطة تكرير البترول حيث شاهدوا عن قرب المنشآت التابعة للمحطة وتجولوا فيها واستمعوا الى شرح عن تاريخ هذه المحطة التى تعود الى فترة الانتداب البريطاني بعد الحرب العالميه الاولى

قامت نخبة من طلاب مدرسة الرازي الإعدادية في اكسال بزيارة تعليمية للمركز التكنولوجي العلمي في حيفا حيث تعرف الطلاب عن كثب على بعض الاختراعات العلمية التي يعود عهدها الى العالمية ليوناردو دفشي والعالم ارخميدس وشاهدوا مجمعات لآلات رفع المياه واستخدام الطاقة  وتجول الطلاب في المتحف التابع للمركز وجربوا بأنفسهم آليات عمل الاجهزة الميكانيكية وزاروا قاعة الطاقة الخضراء وشاهدوا عن قرب استخدام الطاقة في تشغيل الاجهزه دون تلويث للبيئة.



وفي زيارتهم لقاعة الامواج الصوتية استمع الطلاب لشرح واف عن الالات والإختراعات والوسائل التي توضح اجتياز الصوت الى وسط حتى ينتقل من مكان الى آخر وبعد هذه الزيارة الثرية بالمعلومات والتجارب توجه الطلاب الى محطة تكرير البترول حيث شاهدوا عن قرب المنشآت التابعة للمحطة وتجولوا فيها واستمعوا الى شرح عن تاريخ هذه المحطة التى تعود الى فترة الانتداب البريطاني بعد الحرب العالميه الاولى.

موقع استراتيجي
كما واستفسر الطلاب عن اسباب اختيار حيفا عن سواها والذي يعود الى كونها تتمتع بموقع استراتيجي وقربها من الماء الذي يساعد في عملية التبريد ووجود خط سكة الحديد وعدم اكتظاظ المدينة من ناحية عدد السكان في ذلك الوقت. وتعرف الطلاب ايضا على وسائل الوقاية الخاصة بالمكان وطرق فصل مركبات النفط واستخدام اللدائن في الصناعات مثل البلاستيك والاقمشة وغيرها.
وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الفعاليات الرائعة التي تقوم فيها مدرسة الرازي الكسلاوية لتوسيع مدارك طلابها وتعريفهم بالمراكز العلمية المختلفة في البلاد وقد اشرف على هذه الفعالية مركزة العلوم والتكنولوجيا المعلمة الفعالة المبدعة سهى بصول.

مقالات متعلقة