الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

مؤسسة الأقصى:جندي يعتدي على أحد طلاب العلم وشرطي يخلع حجاب طالبة

كل العرب
نُشر: 06/03/13 10:23,  حُتلن: 11:18

ما جاء في بيان مؤسسة الأقصى:

اعتدى أحد جنود الاحتلال على احدى الطالبات وقام بخلع حجابها بعدما حاولت الدفاع عن نفسها من مستوطن صوّب كاميرته التي كانت بحوزته نحو وجهها عن مسافة قريبة

الاعتداء تزامن مع اقتحام مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى الأمر الذي أثار غضب واستياء طالبات مصاطب العلم اللواتي وجدن التكبير وسيلة ناجعة لطردهم من الأقصى

وصل صباح اليوم الأربعاء، بيان صحفي صادر عن مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، وجاء فيه:" قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها اليوم الاربعاء 6-3-2013 ان أحد جنود الاحتلال في المسجد الأقصى قام بالاعتداء على أحد طلاب مشروع "مصاطب العلم في الأقصى"، وتسبب بإصابته بجروح طفيفة نقل على اثرها الى العيادة الطبية داخل الاقصى بواسطة طواقم الاسعاف".



وأضاف البيان:" وبحسب شهود عيان في الأقصى فان الاعتداء تزامن مع اقتحام مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى صباح اليوم ، الأمر الذي أثار غضب واستياء طالبات مصاطب العلم اللواتي وجدن التكبير وسيلة ناجعة لطردهم من الأقصى ، حيث قمن باللحاق بمجموعة المستوطنين وسط صيحات التكبير ،الأمر الذي لم يرق للشرطة ، ودفعها لتفريقهن ومحاولة اعتقال أحدى الطالبات ، غير ان المحاولة باءت بالفشل. وعلى اثر ذلك هرع طلاب مصاطب العلم والمصلين في الأقصى الى المكان للتعبير عن غضبهم الشديد لما قامت به شرطة الاحتلال بحق الطالبات والنساء، الأمر الذي نتج عنه اصابة أحد طلاب العلم يدعى ناصر ملحس من مدينة القدس بعد ان دفعه الجندي بقوة ليقع أرضا ويرتطم بكتلة صخرية في باحات الاقصى، الأمر الذي تسبب له بإصابات في منطقة الظهر نقل على اثرها الى العيادة الطبية في الأقصى لتلقي العلاج ومن ثم تحريره الى منزله".

التوتر والحذر

ونوه البيان:"وفي الوقت ذاته اعتدى أحد جنود الاحتلال على احدى الطالبات وقام بخلع حجابها بعدما حاولت الدفاع عن نفسها من مستوطن صوّب كاميرته التي كانت بحوزته نحو وجهها عن مسافة قريبة. وجدير بالذكر ان حالة من التوتر والحذر الشديدين تسود المسجد الأقصى هذه الأثناء مع تواجد ملحوظ لشرطة الاحتلال".

مسلسل الانتهاكات والاعتداءات

وإختتم البيان:" ومن جهتها اعتبرت مؤسسة الأقصى ما قام به أحد عناصر شرطة الاحتلال بحق أحد طلاب العلم عملا جبانا يعكس حقد شرطة الاحتلال واذرعه تجاه كل من يحاول الذود والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك. وأكدت المؤسسة ان ما قام به الاحتلال اليوم الاربعاء، ليس الا مشهدا جديدا من مسلسل الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض له الأقصى وسدنته والمرابطين فيه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY