الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

طالبة 17 عاما من القدس:أشعر بالإحباط وأخاف من الفشل في دراستي

كل العرب
نُشر: 05/03/13 08:29,  حُتلن: 08:35

أبرز ما جاء في الرسالة:

أجهد نفسي وأتوقع أن يكون معدلي مرتفعا ولكن أنصدم جدا بانخفاضه

وصلت الى موقع العرب رسالة من شابة تطلب ارشاد ونصيحة زوار موقع العرب الكرام. موقع "العرب" يؤكد انه وحفاظا على النزاهة والمصداقية الصحفية ينشر الرسالة تماما كما وصلت الى مكاتبنا، من دون زيادة او نقصان، وبدون تعديلات لغوية او تصحيح اخطاء املائية.

أنا طالبة  عمري 17 سنة من القدس..أخاف دائما من الفشل بدراستي, رغم أني أحاول على قدر استطاعتي بالجد والاجتهاد..
حتى أستطيع دخول الجامعة والتخصص الذي أريده, لكن دائما يحدث العكس. لست راضية على نتيجة الامتحانات التي حصلت عليها رغم أني ادرس وأجتهد, أحاول دائما تحفيز نفسي وتطبيق جميع أساليب المذكرة ولكن لا فائدة, أجهد نفسي وأتوقع أن يكون معدلي مرتفعا ولكن أنصدم جدا بانخفاضه، لماذا يحدث معي ذلك رغم ني حريصة على دراستي جدا؟ وأشعر دائما بالإحباط عندما أرى غيري من الأصدقاء يحققون معدلا أفضل مني مع أني أذاكر مثلهم تماما! دائما يأتيني شعور بأن أهدافي وطموحاتي لن تتحقق حتى لن أستطيع دخول الجامعة بهذا المعدل, أصبحت أبكي بشدة، وأصابني اليأس والاكتئاب وأصبحت غير مهتمة لدراستي لأني أرى مهما فعلت لن أحقق ما أريد وأصبحت أفكر كثير بأن أعيد السنة من جديد..ماذا أفعل لكي أعيد ثقتي بنفسي وأبعد حالة اليأس التي سيطرة علي؟

يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة. كما نلفت انتباهكم انه يمكنكم ارسال مشاكلكم على العنوان التالي:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة