الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

افتتاح دورات تعليمية للنساء والفتيات بمبادرة المجلس المحلس في كفركنا

من : أنور
نُشر: 04/03/13 17:19,  حُتلن: 18:25

فهد دهامشة مدير قسم التربية والتعليم في المجلس المحلي أكد بدوره حرص المجلس على توفير المشاريع التعليمية الهادفة والأنشطة الحيوية المختلفة لخدمة كافة الفئات والشرائح

أُفتتح اليوم الاثنين في المركز الجماهيري في بلدة كفركنا مشروع دورات تعليمية عديدة وذلك بمبادرة المجلس المحلي وكلية اوهلو. وقد حضر اللقاء العديد من المعنيين بالاشتراك. وشارك في اللقاء كل من رئيس اللجنة المعينة ايلان جبرئيلي ومدير قسم التربية والتعليم في المجلس المحلي فهد دهامشة وكذلك فرح سالم مركز الدورات من قبل كلية اوهلو ونجلاء مقاري مركزة المشاريع التعليمية في المجلس وفتحية خطيب مركز العمل النسائي واخرون .



 وتحدث خلال اللقاء فهد دهامشة مدير قسم التربية والتعليم في المجلس المحلي حيث أكد بدوره حرص المجلس على توفير المشاريع التعليمية الهادفة والأنشطة الحيوية المختلفة لخدمة كافة الفئات والشرائح ، وأضاف بان المجلس المحلي يرى أهمية كبرى في رفع سنوات التعليم مما فيه خير ومنفعة على تحصيل الابناء وتربيتهم السليمة ". وتابع فهد دهامشة :" ان افتتاح مثل هذه الدورات يخفف من العبىء الاقتصادي والسفر الى الى اماكن بعيدة ونحن رأينا انه واجبنا افتتاح هذه الدورات في بلدة كفركنا لتكون بالقرب من الشباب والفتيات ".

اهمية المشروع
رئيس اللجنة المعينة ايلان جبرئيلي تحدث عن اهمية المشروع وكونه يهدف الى تعزيز مسيرة التعليم في البلدة وكذلك تأهيل النساء والفتيات، ووعد رئيس المجلس بمواصلة العمل لدعم ورعاية المشاريع التعليمية وتقديم كل ما يلزم لرفع نسبة المشاركة النسائية وتعزيز مكانة المرأة في البلدة وتمنى النجاح للجميع وايضا العمل على افتتاح اي دورة تلائم المواطنين  .

الانخراط في سوق العمل
وقالت نجلاء مقاري مركزة المشاريع التعليمية وقسم الشؤون في المجلس :" نحن يهمنا القيام ببرامج ومشاريع وفعاليات والتي تهدف الى مساعدة اكبر عدد من الرجال والشباب والنساء من اجل تأهليهم والانخراط في سوق العمل وايضا تم بناء وحده في المجلس المحلي والتي هدفها تجنيد موارد وميزانيات وشركاء ومؤسسات من اجل رفع نسبة العمل وخاصة اننا نعرف ان نسبة البطالة عاليه جدا بالذات لدى النساء ودورات مثل هذا النوع تكلف كثيرا وايضا تقليل عناء السفر وايضا نساعد الخريجين لايجاد اماكن عمل ".
كما وأثنى فرح سالم على الجهود التي بذلتها إدارة المجلس المحلي لكي يخرج هذا المشروع الى حيّز التنفيذ ، وأكد حرص الكلية على العمل المشترك والتعاون مع كافة المؤسسات والسلطات المحلية العربية لما فيه مصلحة وخدمة الأهل عامة .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY