الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

وادي عارة: إنطلاق قافلة عائلات أسرى الحرية للإعتصام أمام مقر الأمم المتحدة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 04/03/13 13:50,  حُتلن: 16:35

والدة الأسير كريم يونس:

نؤكد على ضرورة أن يكون بند اسرى الداخل حاضرا في أي اتفاقيات سياسية قد تبرم مع اسرائيل

السلطة الفلسطينية مطالبة بوضع قضية الأسرى الفلسطينيين سواء من هم داخل الخط الاخضر او باقي الاراضي المحتلة على سلم اولوياتها دون تجزئة ملفات الاسرى القدامى او اسرى الخط الاخضر

فراس العمري مدير مؤسسة يوسف الصديق:

نطالب الاحتلال بوقف انتهاكاته ضد اسرانا واحترام الاتفاقيات الدولية ونطالب السلطة الفلسطينية برفع ملف الاسرى الى المحافل الدولية بصفتها دولة غير عضو في الامم المتحدة


انطلقت اليوم الاثنين قافلة عائلات اسرى الحرية في الداخل الفلسطيني من الجليل ووادي عارة حتى رام الله، وذلك للإعتصام أمام مقر الامم المتحدة عند الساعة الثالثة، وذلك بمبادرة وبتنظيم مؤسسة يوسف الصديق لشؤون أسرى الداخل الفلسطيني ولجنة الحريات والأسرى والشهداء المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.
 



وانطلقت القافلة من بيت عائلة الاسير كريم يونس من بلدة عارة الى مدينة رام الله حيث الاعتصام أمام مقر الأمم المتحدة، وذلك بمشاركة أهالي اربعة عشر اسيراً من الداخل الفلسطيني، وخمس عائلات لأسرى مقدسيين وأسرى قضوا في الأسر ما يزيد عن 20 عاما.وفي حديث مع مدير مؤسسة يوسف الصديق فراس العمري قال: "خلال هذه التظاهرة نحن نوجه عدة رسائل، الاولى للسلطة الفلسطينية بأن الاسرى القدامى اولاً، وأن أسرى الداخل والقدس هم جزء لا يتجزأ من الحركة، ولا يجب تجاهلهم في أي من الاتفاقيات او الاجراءات المختلفة. أما الرسالة الثانية الى الامم المتحدة، نقول لها إن المؤسسة الاسرائيلية تستمد غطرستها وتماديها في انتهاك حقوق اسرانا وظلمهم من الصمت الدولي، ونطالبها باحترام الاتفاقيات الدولية ومحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى. أما الرسالة الثالثة نوجهها الى الصليب الاحمر ونطالبه بأن يقف جدياً مع قضية الاسرى المظلومين، وألا يرضخ للضغوط الدولية. والرسالة الرابعة تطالب الاحتلال بوقف انتهاكاته ضد اسرانا واحترام الاتفاقيات الدولية". وختم العمري حديثه "بمطالبة السلطة الفلسطينية برفع ملف الأسرى الى المحافل الدولية والمحاكم الدولية ضد الاحتلال بصفتها دولة غير عضو في الامم المتحدة".

وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات
أما والدة الأسير كريم يونس فقد شكرت العائلات المشاركة والجهات المبادرة لهذه الفعالية، مشيرة الى أن "مثل هذه الفعاليات تساهم في دعم الأسرى داخل سجون المؤسسة الاسرائيلية التي تمارس أبشع الممارسات غير الانسانية وغير القانونية". وقالت:لقد توفي والد الأسير كريم يونس دون ان يودعه ويراه للمرة الاخيرة، وهذا يؤكد ابشع صور الممارسات الاسرائيلية الصعبة اتجاه اسرانا الذين هم بأمس الحاجة الى حماية والى من يقف الى جانبهم".

إبرام اتفاقيات
واضافت والدة الأسير كريم يونس لموقع العرب قائلة: "السلطة الفلسطينية مطالبة بوضع قضية الاسرى الفلسطينيين سواء من هم داخل الخط الاخضر او باقي الاراضي المحتلة على سلم أولوياتها دون تجزئة ملفات الأسرى القدامى او اسرى الخط الاخضر، ونحن نؤكد على ضرورة أن يكون بند اسرى الداخل حاضراً في أي اتفاقيات سياسية قد تبرم مع اسرائيل".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244935.53
BTC
0.53
CNY