الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

اقرا في جامعة تل ابيب تختتم الدعوة


نُشر: 04/04/08 08:25

نظمت كتلة  إقرأ في جامعة تل ابيب مساء الاربعاء الموافق 19.03.2008 ندوة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، حضرها ما يقارب 100 طالب . وذلك في بناية جيلمان في الجامعة .



رحب مسؤول الكتلة في الجامعة الاخ احمد محاميد والذي تولى عرافة الامسية بالحضور من الطلاب والطالبات ، وبالضيف الفاضل الشيخ د. رائد فتحي .



وفي مستهل المناسبة تلى الاخ الضيف أمير محاميد تلاوة نديّة لآيات مختارات من سورة الحجرات . بعدها عرض  الاخ يوسف ابو واصل  فلاشا حوى اسماء والقاب وكنايات الرسول عليه الصلاة والسلام موضحا من خلاله الدلائل الرفيعة النابعة من كل اسم .في غاية لاستشعار قربه صلى الله عليه وسلم من النفوس من خلال الاطلاع على تفاصيل سيرته العطرة .



وبعد فقرة شعرية القاها عريف الحفل قدمت الاخت تهاني عاصلة فقرة بعنوان رسالة الى الحبيب صلى الله عليه وسلم قرأت خلالها وضع الامة والشباب على رسول الله شاكية له صلى الله عليه وسلم عبر القرون وذلك في جو من السكينة ساد القاعة والحضور.



ثم اتحف الشيخ د.رائد فتحي مسامع الطلاب بكلمة تطرق من خلالها الى نفحات من الشمائل والاخلاق المحمدّية، ضاربا الامثلة من السيرة النبوية العطرة  في إشارة الى ان مثل هذا السمو في الاخلاق والانسانية لا تنبغي الا لرجل من طراز محمد صلى الله عليه وسلم.ذابّا بذلك كل شبهة تتعالى بها أصوات غربية او عربية تقدح فيه بالاسلام او بشمس نبوة محمد عليه الصلاة والسلام .



وآخر فقرات الامسية كانت لعرض ساخر مصّور بعنوان أساليب ابليس العصرية في إغواء البشرية . وبعدها تفرق الحضور الى مساكن الطلبة بعد ان وزعت عليهم محاضرات صوتية للشيخ خالد الراشد ونشرة بعنوان هذا الحبيب يا محب ،فيها سنن لم يتركها الرسول وكذلك ملصقات وزهور.



يجدر الذكر ايضا، أنه تم خلال الحفل عرض لوحات زخرفية فنية ورسومات تندرج في سياق المناسبة ذاتها.اذ كانت الكتلة قد اعلنت في وقت سابق عن حملة رسومات للرد على الاساءات المتجددة لشخص الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.



وكانت كتلة اقرا قد اعلنت يوم الاحد المواقف 16-3-08 عن انطلاق اسبوع الدعوة "قرة العيون الصلاة" حيث افتتح المشروع يوم الاحد واعلن فيه عن برنامج الاسبوع وتضمن زيارات دعوية للطلاب والطالبات وتوزيع هدايا وكتب دعوية, يوم الاثنين كان هناك افطار جماعي للطلاب تلته موعظة قصيرة للطالب محمد قدورة ثم مسابقة ايمانية للحضور ثم تفرق كوادر اقرا للاستمرار في زيارات دعوية, في حين استمرت الزيارات الدعوية لدى الطالبات, يوم الثلاثاء كان هناك افطار جماعي لدى الطالبات وحلق ذكر عند الطلاب بعده تفرق الطلاب والطالبات ليواصلوا الزيارات الدعوية وتوزيع كتب ومحاضرات وملصقات ايمانية دعوية وداعين الطلاب الى ندوة الاربعاء مع الدكتور الشيخ رائد فتحي.







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238166.57
BTC
0.51
CNY