الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 04:01

الناصرة: جمعية المنارة في مدرسة بئر الأمير الجماهيرية الإبتدائية

امين بشير -
نُشر: 04/03/13 11:19,  حُتلن: 13:28

ورشات العملتضمنت نقاشا مع الطلاب حول المفاهيم الخاطئة السائدة في المجتمع العربي عن أصحاب الإعاقات وتغييريها إلى مفاهيم صحيحة

قدمت جمعية المنارة سلسلة من المحاضرات التوعوية في مدرسة بئر الأمير الجماهيرية الابتدائية في مدينة الناصرة ضمن نشاطها الجماهيري في مجال التوعية الاجتماعية تجاه أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي بهدف تعزيز مكانتهم الاجتماعية وتقبلهم. جاءت الدعوة بمبادرة من مديرة المدرسة أمينة مصلح.



إستقبلت المدرسة طاقم مشروع التوعية الإجتماعية في جمعية المنارة المؤلف من المرشد ربيع دحلة ومحمد إكتيلات، حيث كان في إستقبالهم كل من مديرة المدرسة ونائب المديرة الأستاذ وسيم نصرة وإلى جانبهما عدد من أعضاء الهيئة التدريسية. تضمنت ورشات العمل نقاشا مع الطلاب حول المفاهيم الخاطئة السائدة في المجتمع العربي عن أصحاب الإعاقات وتغييريها إلى مفاهيم صحيحة تؤكد الحق الكامل لأصحاب الاعاقات بالمساواة والكرامة الانسانية كباقي أفراد المجتمع. كما وتضمنت ورشات العمل فعاليات حركية هدفت إلى إيصال الرسالة ومن ضمنها فعالية عصا الكفيف، اليد المبتورة بالاضافة إلى عرض للمعينات التقنية التي مكّنت الطلاب من التعرف عن كثب على حياة الانسان صاحب الإعاقة وتحدياته.

مضامين الورشات
وفي الختام أعرب كل من الطلاب والهيئة التدريسية عن إعجابهم بمضامين الورشات التي كشفت عن حقيقة أن التشابه بين الانسان صاحب الإعاقة هو أكثر بكثير من الاختلاف مع الشخص الذي لا يحمل الاعاقة. تتقدم المنارة بالشكر الجزيل إلى جميع طاقم الهيئة التدريسية في مدرسة بئر الأمير الجماهيرية الابتدائية على تعاونهم المميّز، وترحب بكل تعاون معهم ومع كافة مدارس مجتمعنا العربي في المستقبل.

 

 

 

مقالات متعلقة