الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

فيجلين يحاول إقتحام المسجد الأقصى وقوات الشرطة تخرجه من المكان

كل العرب
نُشر: 04/03/13 09:54,  حُتلن: 14:29

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

الزيارات الصباحية اليوم الاثنين للأجانب وغير المسلمين في باحات الحرم القدسي الشريف تم وقفها في أعقاب هذه الواقعة

اخراج عضو الكنيست موشية فيجلين على يد قوات الشرطة الى خارج الحرم القدسي الشريف وسط تجمهر وهتافات للمصلين المسلمين هناك دون حصول اشتباكات

التوضيح لعضو الكنيست من قبل الشرطي المرافق وحارس الوقف هناك بأن الدخول للمسجد ممنوع لغير المسلمين إلا أنه أصر على الدخول باعتباره عضو كنيست

مؤسسة الاقصى للوقف والتراث:

هذه ليست المرة الاولى التي يقتحم فيها فيجلين المسجد الأقصى ويقوم بأداء صلوات تلمودية داخل باحته

يجب الانتباه أكثر لما يجري في المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات من قبل قادة المؤسسة الاسرائيلية والأحزاب الدينية

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان لها اليوم الإثنين أنه "وفي الساعة الأخيرة من صباح اليوم الاثنين، وصل عضو الكنيست موشية فيجلين لزيارة باحات الحرم القدسي الشريف، متجولا في الباحات، قاصدا وطالبا الدخول لأحد المساجد المحظورة امام دخول الزائرين، من الاجانب وغير المسلمين" كما جاء في بيان الشرطة.


صورة من مكان الحدث- تصوير: مؤسسة الأقصى

طرد النائب فيجلين
وتابعت لوبا السمري: "وعليه، تم التوضيح لعضو الكنيست من قبل الشرطي المرافق وحارس الوقف هناك بأن الدخول للمسجد ممنوع لغير المسلمين إلا أنه أصر على الدخول باعتباره عضو كنيست. إلا أنه تم اخراج عضو الكنيست على يد قوات الشرطة الى خارج الحرم القدسي الشريف وسط تجمهر وهتافات للمصلين المسلمين هناك دون حصول اشتباكات. مع العلم أن الزيارات الصباحية اليوم الاثنين، للأجانب وغير المسلمين، في باحات الحرم القدسي الشريف تم وقفها في أعقاب هذه الواقعة" كما جاء في بيان الشرطة. 

بيان مؤسسة الأقصى للوقف والتراث
وفي السياق، قالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها اليوم الاثنين 442013 أن عضو الكنيست والقيادي في حزب الليكود موشي فيجلين حاول صبيحة اليوم الاثنين اقتحام وتدنيس مسجد قبة الصخرة المشرفة مستغلا بذلك "حصانته البرلمانية"، غير أن حراس الاقصى والمصلين وطلاب وطالبات العلم في الاقصى تصدوا له ومنعوه من ذلك واجبروه على الخروج خارج حدود المسجد الاقصى. وتسود في هذه الاثناء اجواء التوتر والغضب الشديد في انحاء المسجد الاقصى، وتتعالى التكبيرات".

تصعيد خطير
وأشارت مؤسسة الأقصى أن هذه ليست المرة الاولى التي يقتحم فيها فيجلين المسجد الأقصى ويقوم بأداء صلوات تلمودية داخل باحته ، غير أن محاولته لاقتحام مسجد قبة الصخرة تشير تصعيد خطير يستدعي الوقوف عنده. ومن جهتها اعتبرت مؤسسة الاقصى محاولة فيجلين لاقتحام مسجد قبة الصخرة، أمرا خطيرا يدلل على تمادي الجماعات اليهودية وقادة المؤسسة الاسرائيلية في النيل من المسجد الاقصى برمته من خلال تدنيسه بالاقتحامات المتكررة".

الانتباه لما يجري في الأقصى
ودعت مؤسسة الاقصى العالمين العربي والاسلامية الى الانتباه أكثر لما يجري في المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات من قبل قادة المؤسسة الاسرائيلية والأحزاب الدينية. وشددت المؤسسة على ضرورة لجم هذه الانتهاكات والنهوض لنصرة المسجد الأقصى المبارك. وجدير بالذكر أن موشي فيجلين يعتبر من الدعاة البارزين لبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الاقصى المبارك ، وقد برز نشاطه لتهويد المسجد الاقصى في الانتخابات الاسرائيلية الأخيرة" كما جاء في بيان مؤسسة الأقصى.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243636.87
BTC
0.53
CNY