الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

إقرأ ولجنة الزكاة في عرابة توزع منح دراسية على الأكاديميين بقيمة 100000شيكل

كل العرب
نُشر: 03/03/13 16:41,  حُتلن: 18:55

تحدث مسؤول الدعوة الشيخ مجدي خطيب عن اهمية العلم وطالبه منوها الى ضرورة التحلي بالأخلاق وان العلم بدون اخلاق لا يكفي
 
تحدث الشيخ معين صح عن فضل العلم وفضل العالم على العابد في ميزان الدين متطرقًا الى آيات واحاديث عديدة تحث على العلم كما شدد على اهمية التقدم في العلم بعلو الايمان

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة إقرأ ، جاء فيه ما يلي: " نظمت لجنة "اقرأ" والزكاة المحلية في عرابة حفلًا وزعت فيه منحًا دراسية على الطلاب الأكاديميين بهدف دعم المسيرة التعليمية لطلبة العلم ومساندتهم وحثهم على التقدم في العلم".

وتابع البيان: "بعد تلاوة مباركة للقرآن الكريم تلاها الأخ فادي بدارنة ومداخلة لعريف الحفل الأخ معين سعدي عضو لجنة اقرأ المحلية في عرابة، تحدث مسؤول الدعوة الشيخ مجدي خطيب عن اهمية العلم وطالبه منوها الى ضرورة التحلي بالأخلاق وان العلم بدون اخلاق لا يكفي، عارضًا امثلة لعلماء مسلمين كانت لهم بصمة في التاريخ كالرازي والخوارزمي وغيرهم".

فضل العام
وأضاف البيان: "ثم تحدث السيد علي عبد القادر مسؤول لجنة الزكاة الذي تطرق الى دور لجنة الزكاة في البلدة في دعم طلاب العلم الاكاديميين. كلمة لجنة اقرأ القاها الدكتور واصف نعامنة الذي تطرق الى دور اقرأ في دعم الطالب الاكاديمي مشددا على ان العلم لأجل الشهادة فقط لا يكفي وأن على الطالب ان يسعى للتميز وهذا ما تهدف اليه اقرأ. بعدها تحدث الشيخ معين صح عن فضل العلم وفضل العالم على العابد في ميزان الدين، متطرقًا الى آيات واحاديث عديدة تحث على العلم، كما شدد على اهمية التقدم في العلم بعلو الايمان. الكلمة الاخيرة القاها الاستاذ نسيم بدارنة التي تمحورت كلمته على اهمية تنمية القدرات واحترام الذات واكتشاف النفس والتميز" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة