الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 15:02

جمعية سند تنظم محاضرتين في ابن سينا الاعدادية في كفرقرع

كل العرب
نُشر: 03/03/13 13:31,  حُتلن: 14:27

 المحاضرة الاولى للطالبات قدّمت المحاضرة العاملة الاجتماعية رميصاء محاميد

نظّمت جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع محاضرتين عن مشاكل جيل المراهقة عنوانها " مراهقة بلا ازمة" لطلاب الصف السابع في مدرسة ابن سينا الاعدادية في كفرقرع، وذلك يوم الخميس. وذلك بمبادرة من لجنة الآباء، الاستاذ سعيد عثامنه.


المحاضرة الاولى للطالبات قدّمت المحاضرة العاملة الاجتماعية رميصاء محاميد. فبدأت محاضرتها بعصف ذهني لكلمة "مراهقة"، ثم عرّفت جيل المراهقة. ثم انتقلت للشرح عن التغيّرات النفسية والجسمانية والعاطفية. وبعدها تحدث عن أخطر المشاكل التي تواجه المراهق. وعرضت بعض النصائح التي تساعد المراهق على عبور هذه المرحلة بسلام.
وشددت في محاضرتها على أهمية أن يفهم المراهق الجيل الذي يعيشه، وعلى أهمية التعامل مع الأهل بالأسلوب المناسب، وأن يحاول المراهق اقناع أهله بوجهة نظره من خلال الحوار الراقي.

محاضرة تفاعلية
كما وقدمت المربية والمدربة البشرية أسماء اغبارية محاضرة لقسم الطلاب فبدأت محاضرتها بتعريف عام لجيل المراهقة، وما هي خصائص هذه المرحلة. ثم تطرقت الى مشاكل هذا الجيل، ومن ثم عرضت حلول مقترحة لحل هذه المشاكل. وشدّدت على أن التغيرات الجسمية لا تعني بالضرورة النضج العقلي. وقد هدفت من خلال محاضرتها إلى مساعدة الطلاب على فهم هذه التغيّرات الطبيعية، وتزويدهم بآليات للتعامل معها من أجل عبور مرحلة المراهقة بسلام.
وقد قوبلت المحاضرات بمشاركة فعالة من قبل الطلاب والطالبات، حيث كانت على شكل محاضرة تفاعلية، وقد طرح الطلاب أسئلة متعددة. ويذكر أن ادارة المدرسة قد قدمت الشكر وتكريم لكل من المحاضرات.

مقالات متعلقة