الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

جولة ارشادية لطلاب الشاملة كسرى سميع في الكنيست

امين بشير -
نُشر: 02/03/13 10:24,  حُتلن: 10:52

مدير المدرسة المربي نزير رباح:
 
الزيارة تهدف للتعرف على المدينة وتاريخها العريق إضافة إلى كونها عاصمة البلاد وأقدس المقدسات لدى الديانات الثلاث 
 

ضمن الفعاليات التربوية والتعليمية الهادفة التي تقوم بها المدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى سميع. توجه طلاب شعبة الحوادي عشر إلى مدينة القدس في رحلة تعليمية تهدف إلى التعرف على معالم المدينة التاريخية والحضارية. وقد سبق الزيارة تحضيرات عدة للطلاب من قبل معلمي المدنيات من أجل الحصول على أكبر فائدة منها، خاصة وأن طلاب هذه الشعبة سيتقدمون إلى امتحان الجبروت في المدنيات بمستوى خمس وحدات تعليمية، ومما يذكر فإن المدرسة الشاملة كسرى سميع هي من المدارس الأولى التي تقدم طلابها بهذا المستوى.

وشرح مدير المدرسة المربي نزير رباح، للطلاب أهمية مثل هذه الفعالية التي تنتهجها المدرسة طوال ثلاثين عاماً منذ تأسيسها، وضرورة التعرف على المدينة وتاريخها العريق، إضافة إلى كونها عاصمة البلاد وأقدس المقدسات لدى الديانات الثلاث. مشيرا الى أن المدرسة قد ارسلت هذا الاسبوع بعثة طلابية من شعبة الحوادي عشر الى بولندا برفقة المربين هشام بدر وسلمان فارس ".

توثيق الصلة بين الطلاب ومؤسسات الحكم

بدأت الرحلة بمدينة الثلج، حيث تجول الطلاب بين مختلف التماثيل الثلجية التي تعكس بروعتها ودقتها وجمالها أشكالاً ترمز للحضارة الصينية العريقة التي تلتقي بقدمها مع مدينة القدس ومع باقي الحضارات بشكل يلفت النظر، وقد استمتع الطلاب بهذه المناظر رغم برودة الجو داخل المعرض. بعدها توجه الطلاب إلى زيارة الكنيست المؤسسة التشريعية في البلاد، حيث نظمت لهم جولة إرشادية من قبل المسؤولين استمعوا فيها لشرح وافٍ عن عمل الكنيست وأقسامها، وداروا في أرجائها ليتعرفوا على كيفية سن القوانين وكيفية عمل أعضاء الكنيست في كافة اللجان المختلفة. وخلال الجولة التقوا بعدد من أعضاء الكنيست الذين رحبوا بهم وشرحوا لهم كل عن عمله ومشاريعه المستقبلية. هذه الزيارة جاءت لتوثيق الصلة بين الطلاب ومؤسسات الحكم في الدولة ورموزها، وتطبيقاً لما تعلموه في المدرسة في موضوع المدنيات، وقد رافق الطلاب كل من مركز التربية الاجتماعية الأستاذ جمال شوي، مركز شعبة الحوادي عشر الأستاذ محسن هنو، وكل من مربين الصفوف أسنت صفا، نزيهة فاعور، راية عويضة ومرافقة المعلمين أمل فلاح ، حمزة صفدي، ومزيد علوان. 
 

مقالات متعلقة