الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

خياط كولومبي يضع اللمسات الاخيرة على ملابس البابا الجديد

كل العرب- تصوير:
نُشر: 02/03/13 09:07,  حُتلن: 11:27

الخياط: قسم من الملابس مثل الوشاح الاحمر قد ارسل الى روما إلا أن هناك بعض القطع ما زالت بحاجة للتطريز والتزيين

الخياط الذي يتولى هذه المهمة هو الكولومبي Luis Delgado صانع الملابس الشهير وذات المهارات العالية والذي يتولى عادة تطريز شعارات الازياء العسكرية واكسسوار البدلات الرئاسية

سفير الفاتيكان:

البابا استقال بهدوء وعقلانية واتبع فقط المعيارين المنصوص عليها في القانون الكنسي وهما الحرية الكاملة في اتخاذ القرارات الشخصية والطابع العام لاعلانها

بدأت في كولومبيا التحضيرات ووضع اللمسات الاخيرة على ملابس البابا الجديد الذي سيخلف بنديكتوس السادس عشر والذي سيختاره الكرادلة خلال مجمعهم المقبل. أما الخياط الذي يتولى هذه المهمة، فهو الكولومبي Luis Delgado صانع الملابس الشهير وذات المهارات العالية، والذي يتولى عادة تطريز شعارات الازياء العسكرية واكسسوار البدلات الرئاسية.

 

ويستخدم الخياط في صنع ملابس البابا الجديد أقمشة ولوازم خياطة ايطالية الصنع من أفضل الاصناف. وكان قد تولى خياطة ملابس للبابا بنديكتوس السادس عشر وقد التقاه مرة خلال فترة بابويته في احدى المناسبات الدينية.

الكرسي الشاغر
وقد كشف الخياط أن قسما من الملابس مثل الوشاح الاحمر قد ارسل الى روما، إلا أن هناك بعض القطع ما زالت بحاجة للتطريز والتزيين. والى أن يتم ملء "الكرسي الشاغر" في حاضرة الفاتيكان يستفيد Delgado من اللحظات المتبقية لتقديم أفضل ما لديه من مهارة وابداع كي تليق الملابس بصاحبها.

بتنحيه: بنديكتوس السادس عشر لا يلغي تقليد حكم البابا مدى الحياة
وقال سفير الفاتيكان لدى روسيا، رئيس الأساقفة ايفان يوركوفيتش، إن بنديكتوس السادس عشر بتنحيه، لا يلغي التقليد المتبع بتولي منصب أي بابا يتم اختياره مدى الحياة، مشيرا إلى أن البابا إتخذ هذا القرار غير المسبوق من أجل خير الكنيسة. وقال الدبلوماسي إن البابا فعل ذلك "بهدوء وعقلانية، واتبع فقط المعيارين المنصوص عليها في القانون الكنسي، وهما الحرية الكاملة في اتخاذ القرارات الشخصية والطابع العام لاعلانها".

لن يغادر الصليب
ويذكر أن بنديكتوس السادس عشر يستعد اليوم للتنحي الطوعي عن منصبه الكنسي، وذلك في سابقة تحدث للمرة الأولى منذ 600 سنة في تاريخ المسيحية الذي يمتد لألفي سنة. وكان البابا قد ترأس قداسا جماعيا في ساحة القديس بطرس، حضره ما يقرب من 150 ألف شخص، وأوضح البابا مرة أخرى أنه يتنازل عن منصبه، لأن "قواه تفارقه"، إلا أنه "لن يغادر الصليب"، وسوف يخدم الكنيسة في صلواته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237736.88
BTC
0.52
CNY