الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام: قليلون هم الذين يتمتعون بإحترافية إبراهيموفيتش

كل العرب- تصوير:
نُشر: 01/03/13 15:33,  حُتلن: 21:41

ديفيد بيكهام:

عندما يصل اللاعبون إلى هذا المستوى يكون الأنا بالنسبة لهم أمرا غير ذي أهمية ما يريدونه ليس لفت الانتباه وإنما الفوز بالألقاب هكذا ببساطة

في عمري لا يمكن الارتباط بعقد لعامين أو ثلاثة أتعامل مع كل عام منفردا لو شعرت أنني في لياقة جيدة سأواصل اللعب

أكد لاعب الوسط الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام، المنضم حديثا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، إن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، النجم الأبرز في صفوف الفريق الباريسي، واحد من أكثر اللاعبين الذين عرفهم مهنية في مسيرته الطويلة. وقال لاعب المنتخب الإنجليزي السابق (37 عاما) في مقابلة نشرتها اليوم الجمعة صحيفة (ليكيب) الفرنسية: "لم تمر علي سوى ثلاثة أسابيع في النادي، لكنني عرفت القليل من اللاعبين الذين يتمتعون بمهنية إبراهيموفيتش".

 

وأبرز لاعب لوس أنجليس جالاكسي وميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، روح الانتصار التي يتمتع بها زميله، المعروف عنه شخصيته القوية التي تتسبب في تعرضه لانتقادات تتهمه بأنه أناني ومثير للجدل.

الفوز بالألقاب
وقال بيكهام: "أعتقد أنه فقط يريد الفوز. عندما يصل اللاعبون إلى هذا المستوى يكون الأنا بالنسبة لهم أمرا غير ذي أهمية. ما يريدونه ليس لفت الانتباه وإنما الفوز بالألقاب. هكذا ببساطة". وأكد بيكهام، الذي أبدى سعادته بالعودة للعب في دوري الأبطال بعد سبعة مواسم من الابتعاد عن البطولة الأوروبية، أنه يريد البقاء في الملاعب "لعامين أو ثلاثة أخرى" على أعلى مستوى، مقللا من أهمية توقيعه عقدا لمدة ستة أشهر فحسب مع باريس سان جيرمان. وقال اللاعب الإنجليزي الذي يقترب من الثامنة والثلاثين: "في عمري، لا يمكن الارتباط بعقد لعامين أو ثلاثة. أتعامل مع كل عام منفردا. لو شعرت أنني في لياقة جيدة سأواصل اللعب". وعزا بيكهام جانبا من الفضل في حياته الطويلة في الملاعب للسير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد من 1986 وحتى اليوم. وقال:"أغلب اللاعبين الذين ظهروا في مانشستر يونايتد منتصف التسعينيات مثل ريان جيجز ونيكي بات وجاري نيفيل وفيليب نيفيل وبول سكولز وأنا، لا زلنا نلعب. أعتقد أن أليكس فيرجسون عرف كيف يرينا الطريق الصحيح عندما كنا لا نزال فتيانا. لقد علمنا احترام اللعبة، وإحترام أجسادنا، وحب ما نفعل". 

مقالات متعلقة

Got الإنجليزي