الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 08:02

الشاعر سامر خير يحل ضيفًا على المدرسة الأَرثوذكسيّة في الرملة

كل العرب
نُشر: 01/03/13 13:44,  حُتلن: 14:43

الشاعر سامر خير تحدّث أمام الطلاب عن أهميّة لغتنا العربية وضرورة الحفاظ عليها وتطويرها وكذلك عن تحقيق الذات وصقل الهويّة في مواجهة قيود المجتمع والواقع

 

استَضافَت المدرسة الأرثوذكسيّة في مدينة الرملة، الشاعر سامر خير، في لقاء مع طلاب طبقتيْ السوابع والثوامن في المدرسة، وذلك ضمن أسبوع اللغة العربيّة. حيث قدّم الشاعر محاضرتيْن عن شعره، وألقى عددًا من قصائده الإنسانية والوطنيّة والغزليّة التي تفاعَل معها الطلاب بحماس كبير واستمتعوا بمعانيها وإيقاعاتها المميّزة، وبطريقة إلقاء الشّاعر التي تشدّ وتطرِب السامِعين. هذا وكان في استقبال الشاعر مديرة المدرسة إلهام فزع مخول، ومركزة التربية الاجتماعيّة لوريس منسى. وأعرب الشاعر سامر خير عن تقديره الكبير لمستوى الطلاب الثقافي في المدرسة وعلى مختلف أجيالهم في المراحل الابتدائية والإعداديّة والثانويّة.

وتحدّث أمام الطلاب عن أهميّة لغتنا العربية وضرورة الحفاظ عليها وتطويرها، وكذلك عن تحقيق الذات وصقل الهويّة في مواجهة قيود المجتمع والواقع. ودار في نهاية اللقاء نقاش غنيّ وشائق بين الشاعر سامر خير والطلاب، أجاب فيه على أسئلتهم العديدة فيما يخصّ الشعر والواقع الثقافي المحلي وعادات الشاعر الكتابيّة وغير ذلك من أسئلة هامّة. ويُذكَر أنه صدر للشاعر سامر خير مؤخرًا ديوان من (500) صفحة بعنوان "لا اسْمَ لي.. إلاّ ابنُ آدَم"، يضم المجموعات الشعريّة العَشر التي أصدرها منذ عام 1988 حتى 2012. وقد تمّ تظهير الديوان بمقتطفات من دراسات نقديّة لعدد من النقاد العرب حول الشاعر سامر خير وشعره، تصدَّرها وصفُ الشاعر الكبير سميح القاسم له بأنّه "شاعر ذو صوت خاص ومتفرّد".

 
الشاعر سامر خير

مقالات متعلقة