الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

زعاترة: إقالة رائد نصرالله سياسية وانتقامية - رون: الاقالة مهنية

كل العرب
نُشر: 01/03/13 13:21,  حُتلن: 14:41

بيان الحزب الشيوعي في حيفا:

الحزب الشيوعي والجبهة يعتبر أنّ إقالة مدير المسرح هي عملية انتقامية من مدير عام "بيت الكرمة"

"السياسة المُنتهجة في "بيت الكرمة" تتعامل مع المواطنين العرب كرعايا لا كمواطنين متساوي الحقوق"

استمرار هذه السياسة يعني أنّ المؤسسة لا تقدّم شيئًا للثقافة العربية في المدينة وتعمّق شعور الجمهور العربي في حيفا بعدم ثقة والاغتراب تجاه المؤسسة وتجاه البلدية ورئيسها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن الحزب الشيوعي في مدينة حيفا، جاء فيه: "وجّه سكرتير الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا، رجا زعاترة، رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس بلدية حيفا يونا ياهف، حول قضية إقالة مدير المسرح رائد نصرالله، وحول سياسة مؤسسة "بيت الكرمة" على وجه العموم".
 

 وتابع البيان: "واعتبر الحزب الشيوعي والجبهة أنّ إقالة مدير المسرح هي عملية انتقامية من مدير عام "بيت الكرمة"، أساف رون، تثير علامات سؤال إدارية ومهنية كبيرة، كما تثير شبهات خطيرة حول الاعتبارات السياسية المرفوضة التي وقفت وراء الإقالة. وكتب زعاترة إلى ياهف: "كما تعلمون جيّدًا، فقد عانى "بيت الكرمة" على مدار عشرات السنين من صيت سيء في أوساط الجمهور العربي في حيفا، والذي رأى في هذه المؤسسة، وبحق، ذراعًا طولى للمؤسسة الحاكمة، هدفها تسيير سياسة معيّنة تجاه الجمهور العربي، وليس تقديم خدمات ثقافية تتلاءم وهُوية الجمهور العربي القومية والثقافية كجزء من الأقلية العربية الفلسطينية في إسرائيل، "إنّ انطباعنا، في أعقاب إقالة مدير المسرح وعمومًا، هو أنّه لم يحصل أي تغيير جدي. وبالأساس: أنّ المؤسسة ما زالت تُدار وفق منظومة وصاية استعلائية، قوامها الاستقواء والسيطرة، والاستخفاف بالجمهور التي يُفترض أن تخدمه هذه المؤسسة، والفشل في دوره الجماهيري كمؤسسة تتموّل من الموارد العامة".

سياسة تدجين منهجية
وأضاف البيان: "وطرح زعاترة عدة تساؤلات حول ما يحدث داخل مسرح "بيت الكرمة" من تجاوزات إدارية وفنية، وما اصطدم به نصرالله من سياسة تدجين منهجية. وتساءل مستنكرًا: هل وظيفة المسرح هي تقديم خدمات ثقافية وفنية للجمهور العربي، أم تنفيذ برامج "الوكالة اليهودية" ووزارة استيعاب المهاجرين؟ وخلص الحزب الشيوعي والجبهة إلى أنّ "السياسة المُنتهجة في "بيت الكرمة" تتعامل مع المواطنين العرب كرعايا لا كمواطنين متساوي الحقوق"، محذّرين من أنّ استمرار هذه السياسة يعني أنّ المؤسسة لا تقدّم شيئًا للثقافة العربية في المدينة، وتعمّق شعور الجمهور العربي في حيفا بعدم ثقة والاغتراب تجاه المؤسسة، وتجاه البلدية ورئيسها. وطالب زعاترة رئيسَ البلدية ومدير عام "بيت الكرمة" بتفسير شامل لكل الأسئلة الخطيرة التي أثارتها إقالة مدير المسرح، والتي تعكس مجمل سياسة البلدية تجاه الجمهور العربي في حيفا.


رائد نصرالله

تعقيب أساف رون مدير عام بيت الكرمة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي اساف رون – مديرعام بيت الكرمة في حيفا قال:"للأسف الشديد فإن ما جاء في البيان لا يعبّر ولا يعكس الصورة الواقعية لسبب الاقالة، فهذا القرار نبع من منطلقات مهنية وموضوعية بحتة فالسّيد رائد نصرالله لم ينجح في المهمات التي القيت على عاتقه، ولم يساهم في تطوير المسرح والمضي فيه قدمًا، وبالتالي ايقنا أنه غير مناسب لإشغال هذه الوظيفة".

"منحنا نصرالله فرصة تلو الاخرى"
واضاف رون:"في البداية لقد تم اختيار نصرالله لأنه اثبت جدارته خلال المقابلات الأولية، ونجح في الحصول على المناقصة وتغلب على منافسيه، إلا انه ومنذ استلام الوظيفة اكتشفنا انه لا يتلاءم معها وبالتالي لم نتسرع ونصدر قرار اقالته بل منحناه الوقت الكثير لإثبات نفسه والإندماج مع وظيفته الجديدة ومتطلباتها، وفرصة تلو الأخرى، وكنا نعطي المبررات لأنفسنا أنه مازال في بداية طريقه وقد ينجح لاحقًا وما الى ذلك، لكن دون جدوى فهو لم يتماشى مع تطلعاتنا لهذه الوظيفة ومن يشغلها".
وأنهى أساف رون مدير عام بيت الكرمة حديثه قائلًا:"أؤكد ان قرارنا هذا كان موضوعيًا ومهنيًا من الدرجة الأولى، فأنا أحترم جميع من أعمل معهم لا بل وهنالك ثلاثة موظفين محسوبين على نفس الحزب ونشطاء فيه، وبالتالي أنا لا أريد أن أسيء له شخصيًا بل أتمنى له النجاح كل النجاح في حياته المهنية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243896.19
BTC
0.53
CNY