الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:01

الدوري الاسباني: كلاسيكو ملتهب السبت بين الندين العنيدين مدريد وبرشلونة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 01/03/13 11:42,  حُتلن: 15:08

هرنانديز: عانينا في الهجوم وتسرعنا دون ادنى شك بعدما تلقينا الهدف الاول

برشلونة تعرض لخسارة محرجة امام ضيفه ريال مدريد 1-3 الثلاثاء في اياب نصف نهائي الكأس

اعتماد برشلونة بشكل تام على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي له نقاطه السلبية ايضا لانه لا يمكن لاي لاعب في الكون أن يكون في افضل حالاته في جميع المباريات

ستطوى صفحة الكلاسيكو هذا الموسم على الارجح بين برشلونة وريال مدريد عندما يلتقي العملاقان غدا السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، في مباراة لن تؤثر كثيرا على الترتيب كون برشلونة يتصدر بفارق 12 نقطة عن اتلتيكو مدريد الثاني و16 نقطة عن غريمه التاريخي. وتعرض برشلونة لخسارة محرجة امام ضيفه ريال مدريد 1-3 الثلاثاء في اياب نصف نهائي الكأس بعد تعادلهما ذهابا 1-1، كما انتهت مباراتهما ذهابا في الدوري بالتعادل 2-2، وذلك بعد افتتاح الموسم باحراز ريال لقب الكأس السوبر المحلي لخسارته خارج ارضه 3-2 وفوزه 2-1 في ملعبه.


صورة من المباراة الأخيرة للفريقين

استحواذ عقيم للكرة ودفاع هش تماما
وظهر جليا أن برشلونة يعاني امام فرق تعرف كيفية الدفاع ثم الانطلاق بالهجمات المرتدة السريعة، وتبين أن النادي الكاتالوني يعاني من نقطتي ضعف: استحواذ عقيم للكرة ودفاع هش تماما. كما تأثر "بلاوغرانا" بتراجع اداء محركه الاساسي في خط الوسط تشافي هرنانديز الذي اخرجه المدرب الموقت جوردي رورا في الدقيقة 72 من مباراة ريال الاخيرة، ما يتسبب دون شك بعجز النادي الكاتالوني عن خلق الفرص بالطريقة التي اعتاد عليها في المواسم الاخيرة، وهذا ما اعترف به اللاعب نفسه بقوله: "عانينا في الهجوم، وتسرعنا دون ادنى شك بعدما تلقينا الهدف الاول (من ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 13)".

الإعتماد على ميسي
ومن المؤكد أن اعتماد برشلونة بشكل تام على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي له نقاطه السلبية ايضا لانه لا يمكن لاي لاعب في الكون أن يكون في افضل حالاته في جميع المباريات التي يخوضها خلال الموسم، وكانت مباراتا ميلان وريال من تلك الايام التي شعر فيها النجم الارجنتيني ان لا حول له ولا قوة، فكانت العواقب وخيمة على فريقه خصوصا أن افضل لاعب في العالم خلال الاعوام الاربعة الاخيرة لعب دورا اساسيا في تصدر فريقه لترتيب الدوري بفارق 12 نقطة عن ملاحقه اتلتيكو مدريد و16 عن ريال، وذلك بتسجيله 38 هدفا في 25 مباراة!.

وضع البارسا
ويفرض سؤال نفسه بقوة في مسألة تحليل وضع برشلونة الحالي، وهو هل تأثر النادي الكاتالوني بغياب مدربه تيتو فيلانوفا المتواجد في نيويورك من اجل مواصلة علاجه بعد استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية؟ من الوهلة الاولى لا يبدو أن غياب فيلانوفا يؤثر على الفريق لأن الاخير اعتاد على تطبيق اسلوب لعب معين يلتزم به في جميع المباريات، وهذا ما جعله الفريق الاكثر متعة للمشاهدة.
 

مباراة قمة
وتشهد المرحلة مباراة قمة بين اتلتيكو مدريد الذي بلغ نهائي الكأس مع مضيفه ملقة الاحد المقبل، حيث يأمل الاخير تقليص الفارق مع ريال الثالث، فيما يمني اتلتيكو الثاني النفس بتحقيق النقاط الثلاث وخسارة برشلونة كي يقلص الفارق مع الكاتالونيين الى 9 نقاط. وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بمواجهة خيتافي مع ريال سرقسطة، ويلعب السبت ديبورتيفو لا كورونيا مع رايو فايكانو، واوساسونا مع اتلتيك بلباو، وفالنسيا مع ليفانتي، والاحد غرناطة مع ريال مايوركا، واسبانيول مع بلد الوليد، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس، والاثنين اشبيلية مع سلتا فيغو.

مقالات متعلقة

Got