الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

مصارعة كروية تشعل الكالتشيو الليلة بين يوفنتوس ونابولي بحضور مارادونا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 01/03/13 11:03,  حُتلن: 13:36

نابولي يدخل المباراة وهو يمر في حالة انعدام وزن بعد خروجه من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) على يد فيكتوريا بلزن التشيكي

بافل نيدفيد اللاعب السابق لنادي يوفنتوس:

نابولي لديه لاعبون ممتازون وبعضهم من الطراز العالمي وكذلك ماتزاري مدرب ممتاز وقادر على الفوز بلقب الدوري الايطالي بقدر ما نستطيع

انطونيو كونتي المدير الفني لليوفنتوس:

فريق بحجم يوفنتوس لا يلعب ابداً على التعادل مهما كان الخصم ومهما كان الملعب

لن نلب من اجل التعادل اليوم الجمعة امام نابولي ولدينا طريقتنا في اللعب التي نستخدمها سواء كنا نلعب في تورينو او خارج تورينو

يحتضن ملعب سان باولو فريقي يوفنتوس ونابولي متصدر وثاني ترتيب الدوري الإيطالي في قمة مواجهات الجولة السابعة والعشرين، حيث يطمح الأول إلى توسيع الفارق، ويأمل الثاني الاقتراب من الصدارة. ويرفع نابولي شعار الفوز ولا شيء سواه عندما يستضيف على ملعب سان باولو يوفنتوس المتصدر الذي يتقدم عليه بفارق 6 نقاط في المرحلة السابعة والعشرين اليوم.

 

ويدخل نابولي المباراة وهو يمر في حالة انعدام وزن بعد خروجه من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) على يد فيكتوريا بلزن التشيكي المتواضع بنتيجة قاسية في مجموع المباراتين (صفر-5)، وسقوطه في فخ التعادل السلبي مع اودينيزي في الدوري المحلي ما جعله يبتعد عن السيدة العجوز. ويدرك نابولي أن لا مجال أمامه للخسارة امام يوفنتوس الذي سيتوارى عن الانظار، ويعول اصحاب الارض على وجود النجم الارجنتيني دييغو مارادونا صانع أمجاد النادي الجنوبي في أواخر الثمانينيات لكي يرفع معنويات اللاعبين على ارض الملعب وأنصار الفريق على المدرجات. وكان مارادونا قد انتقل الى نابولي عام 1984 قادما من برشلونة في صفقة قياسية قدرت وقتها بسبعة ملايين دولار، ونجح في قيادة الفريق الى وضع حد لسيطرة اندية الجنوب والعاصمة بإحرازه اللقب للمرة الاولى في تاريخه عام 1987، كما قاده الى التتويج بمسابقة الكأس وكأس الاتحاد الاوروبي سابقا عام 1989. ويحظى مارادونا بشعبية هائلة في نابولي، ومن المتوقع ان تحظى زيارته الى المدينة ومتابعته للمباراة بتغطية غير مسبوقة.

استعادة كافاني
ويأمل نابولي أن يستعيد مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني هداف الدوري وصاله مع الشباك علما بأنه فشل في التسجيل طوال شهر فبراير وتحديدا منذ 500 دقيقة. ويحوم الشك حول مشاركة اليساندرو غامبيريني في صفوف نابولي، لكن المدرب والتر ماتزاري يستطيع اشراك الاوروغوياني ميغيل بريتوس للحلول مكانه. في المقابل يعود المدافع الصلب جورجيو كييلني الى صفوف يوفنتوس الذي يخوض المباراة مكتمل الصفوف. ويعود آخر انتصار ليوفنتوس على نابولي في عقر دار الاخير الى اكتوبر عام 2000، لكنه في المقابل لم يخسر امام منافسه في مباريات الاربع الاخيرة التي جمعت بينهما.

مباراة حساسة وليست حاسمة
من جانبه، كشف بافل نيدفيد اللاعب السابق لنادي يوفنتوس والذي يعمل في مجلس الإدارة في الوقت الحالي، أن مباراة اليوم ستكون حساسة وليست حاسمة للقب الدوري بشكل قاطع. وأَضاف أنه "لن تكون النقاط الحاسمة هذا الموسم فلا تزال هناك 11 مباراة وكل شيء ممكن أن يحدث، فنابولي لديه لاعبون ممتازون وبعضهم من الطراز العالمي وكذلك ماتزاري مدرب ممتاز وقادر على الفوز بلقب الدوري الايطالي بقدر ما نستطيع، ومع ذلك المباراة ستكون مهمة ولكن هناك الكثير من المباريات بعدها". وقال إنها "بيئة استثنائية فعندما تلعب هناك تشعر أنك تحت ضغط بسبب الحشد والجو العام، وهذا يجعل اللاعب يعطي أفضل ما لديه، وأنا شخصياً أستمتع بذلك فاليوفي في موسم 2006/2007 لعب في دوري الدرجة الثانية ضد نابولي وكانت مباراة قتالية وكأنها من أجل الفوز بلقب الدوري الايطالي، وهذا يعني أن كلا الناديين قد عملا بجد منذ ذلك الحين وبشكل استثنائي".

لا مجال للتعادل
ورفض انطونيو كونتي المدير الفني لليوفنتوس اللجوء للخط الدفاعيه واللعب من اجل التعادل اليوم الجمعة امام نابولي على ملعب الاخير للحفاظ على فارق النقاظ الست والذي يقرب يوفنتوس بصورة كبيرة من الحفاظ على لقبه. وقال كونتي خلال المؤتمر الصحفي المخصص للقاء " لدينا طريقتنا في اللعب التي نستخدمها سواء كنا نلعب في تورينو او خارج تورينو، وفي كل الاحوال فريق بحجم يوفنتوس لا يلعب ابداً على التعادل مهما كان الخصم ومهما كان الملعب". وأضاف كونتي " البطولة لن تنتهي الجمعة، فنحن لسنا في شهر مايو، ولكن من الطبيعي ان يهتم الاعلام بشده بتلك المباراة لأنها تجمع بين المتنافسين على لقب البطولة ". واستمر كونتي في حديثه قائلاً " نابولي ودع المسابقة الاوربية وكأس ايطاليا ولا يلعب سوى في الدوري فقط وهو ما يجعله منافساً قوياً على اللقب". 

الصور التالية من آخر مباراة لنابولي

 

الصور التالية من آخر مباراة ليوفنتوس

 

مقالات متعلقة