الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

نيويورك تايمز: واشنطن تدرب مقاتلين من المعارضة السورية

كل العرب
نُشر: 28/02/13 14:23,  حُتلن: 08:07

صحيفة "نيويورك تايمز":

هناك توقعات بأن يعرض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقديم "المساعدة غير القاتلة" خلال إجتماعه الخميس في روما مع قادة المعارضة

مهمة التدريب الجارية حاليا تمثل أعمق تدخل أمريكي في الصراع السوري رغم أن حجم ونطاق المهمة لم يتضح كما لم تتضح الدولة التي تستضيف التدريبات

أكد مسؤولون في الإدارة الأمريكية أن "الولايات المتحدة عززت بصورة كبيرة دعمها للمعارضة السورية، وذلك بالمساعدة في تدريب مقاتلين من المعارضة في قاعدة في المنطقة، كما أنها عرضت للمرة الأولى تقديم مساعدة ومعدات "غير قاتلة" للجماعات المسلحة بما يساعدها في الحملة العسكرية الدائرة". ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الخميس عن المسؤولين القول أن "مهمة التدريب الجارية حاليا تمثل أعمق تدخل أمريكي في الصراع السوري، رغم أن حجم ونطاق المهمة لم يتضح، كما لم تتضح الدولة التي تستضيف التدريبات".


صورة توضيحية

وتوقعت الصحيفة أن "يعرض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقديم "المساعدة غير القاتلة" خلال إجتماعه الخميس في روما مع قادة المعارضة". وبحسب التعريف الواسع لـ"المساعدة غير القاتلة" فإنها قد تشمل عتادا مثل المركبات ومعدات الإتصال وأجهزة الرؤية الليلية. وتؤكد إدارة الرئيس باراك أوباما أنها "لم تقدم أسلحة إلى المعارضة، على الأقل حتى الآن". وذكرت الصحيفة أن "من أكبر أهداف الإدارة هو دعم المعارضة على ترسيخ مصداقيتها داخل سورية من خلال تقديم الخدمات التقليدية التي تقدمها أي حكومة للسكان المدنيين".

مساعدة المعارضة السورية
وأضافت الصحيفة أن "الولايات المتحدة تتطلع إلى تحجيم قوة الجماعات المتطرفة عن طريق مساعدة إئتلاف المعارضة السورية الذي تدعمه وأسهمت في تنظيمه، على القيام بالخدمات الأساسية في المناطق التي انتزع السيطرة عليها من حكومة بشار الأسد". وأوضحت أن "من أهم الأهداف أيضا هو المساعدة في إطلاق مفاوضات حول الإنتقال السياسي للسلطة عن طريق بعث رسالة للأسد بأن الثوار هم الذين ستكون لهم الغلبة في النهاية على أرض الواقع". ووافق الإتحاد الأوروبي مؤخرا على إقتراح بريطاني بإمكانية إرسال معدات غير قاتلة إلى المعارضة السورية، وتعكف بريطانيا وأعضاء آخرون حاليا على بحث ما هي تحديدا نوعية المعدات التي يمكن السماح بإرسالها بناء على القرار الأوروبي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY