الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

الاسير يونس يخاطب القيادات الفلسطينية عبر العرب:كيف تعيشون ولا حياة لنا؟

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/02/13 11:07,  حُتلن: 17:12

الأسير ماهر يونس في رسالته:

هل يعقل أن والدي يوارى الثرى من دون أن أودعه؟

هل يعقل أن لا ألمس أو أقبل كفي أمي منذ ثلاثة عقود وهي على بعد قبلة مني؟

أدعو أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني الى تفعيل مشاركتهم الى جانب الحراك القائم حاليا في الضفة والقدس

"حياتي المليئة بالصمود والارادة ووالتحدي باتت خاوية من كل حياتها الانسانية والوجدانية الا ما شط به عقلي من أمنيات افتراضية

أعاهدكم بأن أبقى وفيا لكل القيم والمبادئ الثورية التي تربينا عليها وحتى نلتقي أحرارا تحت سماء الحرية فوق ثرى القدس المحررة لكم المجد يركع يا صناع المجد

اسرائيل دولة تمييز عنصري على مختلف المستويات بدليل استمرار وجودنا في السجن كل هذه السنوات ومع أنه لا يوجد وجه شبه بين المجرم والضحية  إلا أنني سألجأ الى هذه المقارنة

كيف يعيش مسؤولينا حياتهم الطبيعية ونحن لا حياة لنا؟ كيف يعيشون من غير أن يعملوا على تحريرنا بكل الوسائل الممكنة وحتى اشعل بما تبقى من عمري شعلة الامل لي ولبقية اخوتي ورفاقي؟

أرسل الأسير الأمني ماهر عبد اللطيف يونس من سجن الجلبواع برسالة خاصة وحصرية لموقع العرب وصحيفة كل العرب يخاطب من خلالها الشعب الفلسطيني ورئيس دولة فلسطين والأمين العام لجامعة الدول العربية وكافة الدول الاعضاء وكل اصدقاء الشعب الفلسطيني.

الأسير ماهر يونس من عارة يضرب عن الطعام ووالدته:أسرى الداخل مهملين
الحاجة أم الأسير ماهر يونس
 
وشرح ماهر من خلال رسالته المعاناة التي يعانيها هو ورفاقه في السجون الاسرائيلية مشيرا الى أنه لم يدخل زنزانته الا الظلم والمعاناة والقهر، وقال عبر مخاطبته لكل القيادات والعالم عبر موقع العرب: "حياتي المليئة بالصمود والارادة ووالتحدي باتت خاوية من كل حياتها الانسانية والوجدانية الا ما شط به عقلي من أمنيات افتراضية، فهل يعقل أن لا ألمس أو أقبل كفي أمي منذ ثلاثة عقود وهي على بعد قبلة مني؟، وهل يعقل أن والدي يوارى الثرى من دون أن أودعه؟ وعائلتي تكبر وتتسع ولا علاقة معرفية لي بها والمرأة الحديدية والصديقة والزوجة لم تتجاوز حدود الفكرة المجردة في ذهني".
 في الوقت نفسه يعاتب الاسير ماهر يونس من خلال رسالته القيادات الفلسطينية بعدم الاهتمام الكافي به ومطالب الاسرى بالعمل على تحريرهم والعمل على نصرتهم، ويقول في خطابه: "كيف يعيش مسؤولينا حياتهم الطبيعية ونحن لا حياة لنا، كيف يعيشون من غير أن يعملوا على تحريرنا بكل الوسائل الممكنة وحتى اشعل بما تبقى من عمري شعلة الامل لي ولبقية اخوتي ورفاقي وأضع كافة الجهات الفلسطينية والدولية أمام مسؤولياتها الانسانية وافضح ممارسات الاحتلال القمعية والهمجية والعنصرية بحقنا".

ماهر يونس:شرعت بالاضراب عن الطعام منذ 25.2.2013
كما وأشار ماهر يونس في رسالته أنه "شرع بالاضراب من تاريخ 25.2.2013، تحت العنوان والمبادئ التالية قائلا: "نعم لحرية الأسرى ولا لتجزئة ملفهم والقدامى أولا "، وأكد ماهر يوسف أن "اسرائيل دولة تمييز عنصري على مختلف المستويات، بدليل استمرار وجودنا في السجن كل هذه السنوات ، ومع أنه لا يوجد وجه شبه بين المجرم والضحية ، إلا أنني سألجأ الى هذه المقارنة بهدف فضح الاحتلال وكشف عنصريته القضائية والسياسة ، فكل اليهود الذين شاركوا بقتل مواطنين فلسطينيين على خلفية قومية وحكموا بالمؤبد تم الافراج عنهم في مدة لا تتجاوز السبع سنوات عدا عن التسهيلات التي كانت تقدم لهم من قبل مصلحة السجون ".
وقال ماهر "أدعو أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني الى تفعيل مشاركتهم الى جانب الحراك القائم حاليا في الضفة والقدس". وأضاف ماهر أدعو أبناء شعبنا الى تكثيف تواجدهم في رام الله بأكبر حشد ممكن خلال زيارة الرئيس الأمريكي لعرض قضية الأسرى بكل الظلم والاضطهاد أمامه ، وحتى ذلك الحين أدعو الجميع الى التواجد في خيمة الاعتصام المقامة قبالة هيئة الامم المتحدة في رام الله وتحميلها مسؤولية حماية حقوقنا الأساسية بعد ان تم الاعتراف بنا كدولة مراقبة". واختتم يونس بالقول: "أعاهدكم بأن أبقى وفيا لكل القيم والمبادئ الثورية التي تربينا عليها وحتى نلتقي أحرارا تحت سماء الحرية فوق ثرى القدس المحررة ، لكم المجد يركع يا صناع المجد ".
 


الشيخ نضال ابو شيخة رئيس مؤسسة يوسف الصديق لرعاية الأسرى

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238509.62
BTC
0.51
CNY