الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات للتعامل مع إندلاع تظاهرات فلسطينية واسعة

كل العرب
نُشر: 28/02/13 10:30,  حُتلن: 18:50

الجيش أعد قنابل الصوت التي تصدر صوت كبير لاثارة الرعب والخوف في صفوف المتظاهرين ولا ينتج عن هذه القنابل أضرار مادية أو جسدية

الروائح الكريهة والصرخة تم ادخلهما مؤخرا كسلاح لتفريق التظاهرات في الجيش حيث نصبت مدافع على ظهر شاحنات تطلق روائح كريهة على المتظاهرين

التدريبات جرت للتعامل مع تظاهرات واسعة ومستمرة والتي قد يقع ضحايا من الفلسطينيين خلالها وليس تظاهرات محدودة ردا على موقف محدد والتي تنتهي حسب الجيش بعد وقت قصير

أجرى الجيش الاسرائيلي تدريبات وفقا لتعليمات قائد منطقة المركز للتعامل مع اندلاع تظاهرات واسعة من قبل الفلسطينيين، خاصة بعد تصاعد المواجهات خلال هذا الشهر والحديث عن اندلاع انتفاضة ثالثة.

هذا التدريب شاركت فيه وحدات الجيش الاسرائيلي المنتشرة في الضفة الغربية وكذلك وحدات من جنود الاحتياط وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس، وجرى استخدام وسائل تفريق التظاهرات من قبل الجنود  ضد مجموعات من الجنود الذين مثلوا المتظاهرين الفلسطينيين، وأجريت هذه التدريبات للتعامل مع تظاهرات واسعة ومستمرة والتي قد يقع ضحايا من الفلسطينيين خلالها ، وليس تظاهرات محدودة ردا على موقف محدد والتي تنتهي حسب الجيش بعد وقت قصير.

 فماذا أعد الجيش للتعامل مع هذه التظاهرات وتفريقها؟

1- قنابل الصوت – التي تصدر صوت كبير لاثارة الرعب والخوف في صفوف المتظاهرين، ولا ينتج عن هذه القنابل أضرار مادية أو جسدية، مع أدراك الجيش أنه يمكن للمتظاهرين الفلسطينيين ان يعتادوا على هذه القنابل.

2- قنابل الغاز نوع "40 أو 400" – يمكن القاء هذه القنابل يدويا من قبل الجيش كذلك عن طريق بندقية "رينغو" المتخصصة والتي تحمل في مخزنها 6 قنابل من كلا النوعين، كذلك يمكن اطلاق هذه القنابل عن طريق بندقية "M16" من خلال الاضافة على جسم البندقية لهذا الاستخدام، وقنبلة الغاز من نوع 40 لها فعالية على مسافات قصيرة ولوقت زمني قصير نسبيا "20 الى 40" ثانية ، في حين القنبلة من نوع 400 لها فعالية على نطاق أوسع وبها كميات أكبر من الغاز وزمنها أطول نسبيا وقد يصل الى دقيقة ، وكذلك فأن الغاز المسيل للدموع لهذه القنبلة أكثر كثافة.

 
3- بندقية قنابل ضد المتظاهرين –
ولهذه البندقية مخزن يتسع الى 20 رصاصة بلاستيكية ويمكن اطلاقها دفعة واحدة وعلى مسافة بين 20 الى 40 مترا ، والاصابة في الرأس من هذا الرصاص ينتهي باصابة متوسطة، في حين تسبب فقط بالالم في باقي انحاء الجسم وفقا للجيش .

4- الرصاصة المطاطية – والتي يتم اطلاقها من مخزن بندقية "M16" ، وكل رصاصة بداخلها 3 كرات حديدية مغلفة بالمطاط ، وعندما يتم اطلاقها تتجزأ الى ثلاثة أجزاء كي تصيب عدد أكبر من المتظاهرين ويصل مدى الرصاصة بين 30 الى 70 مترا ، والاصابة من هذا النوع من الرصاص في الرأس تنتهي بالاصابة الخطيرة وقد تؤدي للوفاة .

5- الروائح الكريهة والصرخة – تم ادخلهما مؤخرا كسلاح لتفريق التظاهرات في الجيش، حيث نصبت مدافع على ظهر شاحنات تطلق روائح كريهة على المتظاهرين، والتي تستمر روائحها عدة أيام دون ان تلحق أصابات في صفوف المتظاهرين، أما الصرخة فيتم استخدامها من خلال جيب عسكري وتصدر صوت في مناطق مفتوحة وعلى محيط 30 الى 40 مترا.

6- روجر – له رصاصة خطيرة ولكنها صغيرة نسبيا 0.22 ملمتر ويستخدم بتعليمات من قبل ضابط وحسب تقديره لمدى الخطر الذي يهدد جنوده، ويتم استخدامه من قبل قناص في الجيش على أن يصيب القدمين فقط ويمنع عليه اصابة الجزء العلوي من الجسم كونه مميت .

7- قريبا سيدخل الجيش نوع جديد من الرصاص لتفريق المتظاهرين - رصاص "سوفوغ" والمعد للمسافات القصيرة من 10 الى 40 مترا ويتم اطلاقه من بندقية خاصة ، ويوجد منه نوع متطور يصل الى مدى 70 مترا أو 80 مترا ، ويتم اطلاق هذا النوع من الرصاص من بندقية خاصة من نوع "فدرل" ، ويعتبره الجيش أقل خطورة من الرصاص المطاطي .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
235336.81
BTC
0.51
CNY