الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 18:02

علي عودة من جلجولية: شرطي اصابني برصاصة وشتمني انتم عرب كلاب

منى عرموش -
نُشر: 27/02/13 17:55,  حُتلن: 21:56

علي عودة من جلجولية:

نزل من المركبة شرطي واقترب من الباب من الجهة اليمنى وسحب سلاحه وبدأ يشتمنا بكلمات بذيئة ويقول لنا "انتم كلاب ولا تفهون"

بدون أي سبب طلب مني الشرطي النوم على الارض لكنني رفضت واستمر في الصراخ والشتم والتهديد قائلا: "انتم كلاب وسوف اقتلكم او اطلق الرصاص عليكم" واطلق رصاصة على رجلي اليمنى كما انه حاول الاعتداء عليّ وانا مصاب

لن نسكت على مثل هذا العمل وعلى المسؤولين ان يعاقبوا الشرطي ويطروده من عمله لأنه لا يستحق ان يكون شرطيا كونه يشكل خطرا على سلامة الجهور خاصة وانني لم احاول دهسه ولم اعتد عليه كما ذكر اذ ان كل ما قاله عار عن الصحة

رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة:

تحدثت مع وحدة التحقيقات ومع رجال الشرطة وطلبت منهم التحقيق في هذه القضية بصورة نزيهة ومعاقبة الشرطي على فعلته الخطيرة

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري: 

قام شرطي بإطلاق النار بإتجاه مواطن تبين لاحقا أنه شاب عربي من سكان جلجولية في الثلاثينات من عمره الأمر اسفر عن إصابة الشاب بجراح في رجله وصفت بالطفيفة حيث تمت إحالته على أثرها للعلاج في المستشفى على يد طواقم الإسعاف الأولي

ما زال الشاب علي عودة البالغ من العمر (35 عاما) من سكان بلدة جلجولية يرقد في مستشفى مئير في كفار سابا، بعد ان تعرض لإطلاق رصاص مساء يوم امس الثلاثاء من قبل شرطي أسفر عن إصابته في قدمه، حيث استنكر هذا الحادث بشدة وطالب الجهات المسؤولة بمعاقبة الشرطي وإقصائه من عمله. ويشار الى ان بعض الاشخاص قاموا بتصوير مقطع فيديو لقسم من حادثة الاعتداء، وشاهدوها أمام أعينهم. 

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع علي عودة قال:" كنا عائدين من العمل، وعندما وصلنا الى شارع 444 بين مفرق قاسم وجلجولية قررت ان اسير على مسلك اليمين من مسار الشارع، وكان خلفي مركبة خصوصية من نوع مازدا، التي حاول سائقها اجتيازي لكنه لم يستطع بسبب مضايقتي له دون عمد على ما يبدو، الأمر الذي صعب عليه عملية الإجتياز، وبعد ذلك قام باجتيازي من الجهة اليمنى، وتوقف بعدها بشكل مفاجئ، حتى اضطررت انا كذلك التوقف بصورة مفاجئة ايضا، لدرجة اننا شعرنا بان المركبة التي كنا نستقلها كادت ان تنقلب بنا".

شتم واطلاق رصاص
وتابع قائلا: "عندما توقف السائق ترجّل من المركبة شرطي، واقترب من الباب من الجهة اليمنى، وسحب سلاحه وبدأ يشتمنا بكلمات بذيئة ويقول لنا "انتم كلاب ولا تفهون"، عندها طلب شقيقي الذي كان يجلس الى جانبي من الشرطي التحدث باحترام، وان يخرج بطاقة كي يعرف على نفسه، كانت اجابة الشرطي: "من انت كي اعرفك بنفسي"، وعلى الفور وجه سلاحه اتجاه شقيقي وقام بإطلاق رصاصة، مرت بجانب راسه، وبفضل من الله نجى منها" وأضاف: "بعد ان اطلق الشرطي هذه الرصاصة نزلت من المركبة، وبدون أي سبب طلب مني الشرطي النوم على الارض، لكنني رفضت، واستمر في الصراخ والشتم والتهديد، قائلا، "انتم كلاب وسوف اقتلكم واطلق الرصاص عليكم"، واطلق رصاصة على رجلي اليمنى، كما انه حاول الاعتداء عليّ وانا مصاب. عندها قام شقيقي بالاتصال بسيارة الاسعاف، لكن الشرطي سحب منه الهاتف وقام بإلقائه على الارض، مما دعا احد الاشخاص الذين تواجدوا في المكان الى الاتصال بسيارة الاسعاف والشرطة". وأضاف: "من المؤسف جدًا أن نرى مثل هذا التصرف من قبل هذا الشرطي، ولن نسكت على مثل هذا العمل، وعلى المسؤولين ان يعاقبوه ويطروده من عمله، لأنه لا يستحق ان يكون شرطيا كونه يشكل خطرا على سلامة الجهور، خاصة وانني لم احاول دهسه ولم اعتد عليه كما ذكر، اذ ان كل ما قاله عار عن الصحة".


الشاب علي عودة

مطالبة بمعاقبة الشرطي
وجدير بالذكر ان المصاب هو قريب رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة، وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع فائق عودة، قال: "نستنكر هذا الاعتداء بشدة، ولا نقبل ان يقوم شرطي بهذا العمل بدون أي مبررات. تحدثت مع وحدة التحقيقات مع رجال الشرطة وطلبت منهم التحقيق في هذه القضية بصورة نزيهة، ومعاقبة الشرطي على فعلته الخطيرة، كما اننا لن نسكت على هذه القضية، بل سنوصلها الى جهات اعلى بغية البحث بها".

تعقيب الشرطة
وجاء في تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري: "في الساعة الأخيرة من مساء امس الثلاثاء حدثت واقعة في شارع رقم 444 بالقرب من مفترق الطرق "كيسم" بإتجاه بلدة "حورشيم"، القريبين من منطقة بلدة كفر قاسم، وذلك على خلفية جنائية. قام خلالها شرطي بإطلاق النار بإتجاه مواطن، تبين لاحقا أنه شاب عربي من سكان جلجولية في الثلاثينات من عمره، الأمر اسفر عن إصابة الشاب بجراح في رجله وصفت بالطفيفة، حيث تمت إحالته على أثرها للعلاج في المستشفى على يد طواقم الإسعاف الأولي. وعليه، تمت إحالة كامل مادة الواقعة لقسم الشكاوى عن أفراد الشرطة "ماحش" للفحص والتحقيق، ولا يمكننا التطرق لأية تفاصيل أخرى متعلقة".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
225425.32
BTC
0.52
CNY