الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

رام الله: مشاركون يدعون إلى نصرة الحركة الأسيرة والوفاء لدماء الشهيد جرادات

كل العرب
نُشر: 27/02/13 17:18,  حُتلن: 18:52

بسام زكارنة نقيب الموظفين دعا كل أبناء شعبه إلى المشاركة في هذه الوقفات والمسيرات الداعمة للأسرى مؤكدا أن دعمهم واجب على كل فلسطيني حر

دعا حلمي الأعرج مدير مركز حريات إلى تحويل هذه المسيرات إلى انتفاضات عارمة لا تتوقف إلا بالنصر وتحرير كافة الأسرى فالسجون تعيش حالة من الغليان قبل نيسان قبل عيد الحركة الأسيرة

عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين:

الأسرى يخوضون ملحمة الإضراب ضد الاحتلال وضد سياسة الظلم والركوع الأسرى الذين يشتبكون مع السجان من أجل كرامتهم وكرامتنا ومن أجل حريتهم وحريتنا

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن نادي الأسير الفلسطيني ، جاء فيه: "نظمت وزارة الأسرى ونادي الأسير في رام الله واللجنة الشبابية العليا بالتعاون مع نقابة الموظفين مسيرة صرخة النصر استجابة لنداء الأسرى المضربين عن الطعام وكافة الأسرى في سجون الاحتلال".

وتابع البيان: "وانطلقت المسيرة من خيمة الاعتصام في ساحة بلدية البيرة إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات في رام الله، ورفع المشاركون صور أبنائهم الأسرى، مطالبين بهبة جماهيرية لنصرة أبنائهم في سجون الاحتلال، هاتفين باسم الأرض والأسرى".

النصر
وأضاف البيان: "وفي كلمة لوزارة شؤون الأسرى والمحررين قال عيسى قراقع "إن الأسرى يخوضون ملحمة الإضراب ضد الاحتلال وضد سياسة الظلم والركوع، الأسرى الذين يشتبكون مع السجان من أجل كرامتهم وكرامتنا ومن أجل حريتهم وحريتنا، فالتحية لجوعهم الذي اسقط الاحتلال ،فهذه هي معركة الحرية المجيدة، وهذا الاحتلال ما هو إلا قاتل، وكانت آخر جرائمه قتل الشهيد الأسير عرفات جرادات، الذي ارتكب جريمة حرب بحقه أمام مرأى ومسمع العالم معتقدين بذلك سلب إرادتنا وقوتنا، ونحن نقول لهم سننتصر بمبادئنا وتمسكنا بحريتنا". إلى هذا شدد رئيس نادي الأسير قدورة فارس في كلمة نادي الأسير "على أهمية المشاركة الشعبية والجماهيرية نصرة للأسرى جميعا ولاسيما الأسرى المضربين عن الطعام، مناشدا كل أبناء الشعب بنقابته، وطلابه، وأحزابه وفصائله أن ينتصروا للأسرى، مؤكدا أن انتصارهم هو انتصار لكل أبناء الحركة الأسير والشعب الفلسطيني، وأضاف أن تحشيد روح الشعب الفلسطيني من أجل الأسرى هو ضرورة للاستمرار في هذه الهبة من أجل أسرانا، ومن أجل حريتنا جميعا".

وقفة مشرفة
وجاء في البيان أيضا: "أما بسام زكارنة نقيب الموظفين دعا كل أبناء شعبه إلى المشاركة في هذه الوقفات والمسيرات الداعمة للأسرى مؤكدا أن دعمهم واجب على كل فلسطيني حر". كما شاركت عائلة الشهيد الأسير عرفات جرادات في المسيرة وباسم عائلته قال خال الشهيد "أن هذه الوقفة للأسرى ولأبناء الحركة الأسيرة وقفة مشرفة، تثبت مجددا أن هذا الشعب يستنهض دائما في الشدائد، وإن عرفات قد وصل إلى مراده وكان الشهادة والعزة هدية القدر له ولعائلته وأطفاله محمد و يارا وطفله الذي لم يأتي بعد، داعيا إلى الثأر من هذا المحتل الذي قتله بدم باردة ".

توحيد الجهود
وإختتم البيان: "كما دعا حلمي الأعرج مدير مركز حريات إلى تحويل هذه المسيرات إلى انتفاضات عارمة لا تتوقف إلا بالنصر، وتحرير كافة الأسرى، فالسجون تعيش حالة من الغليان قبل نيسان قبل عيد الحركة الأسيرة وكما هو كل عام لهم موعد لمواجهة السجان كل عام ". وفي كلمة للجنة الشبابية العليا لنصرة الأسرى أكدت على ضرورة توحيد الجهود من كافة الأطراف لنصرة الأسرى ومؤازرتهم في معركتهم معركة الكرامة حتى تحقيق مطالبهم". كذلك وجه عدد من المتضامنين المضربين في خيمة الكرامة المقامة أمام مقر الأمم المتحدة في رام الله نداءا إلى أن تكون هناك وقفات جادة وجماهيرية من أجل أسرانا والعمل على الالتفاف حول هذه القضية الفلسطينية العادلة، وخاصة أسرانا المضربين عن الطعام" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236416.57
BTC
0.52
CNY