الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

زحالقة يروي قضية إعتداء على شاب عربي في نتانيا: يجب عدم السكوت عن مظاهر العنصرية

كل العرب
نُشر: 27/02/13 16:48,  حُتلن: 17:27

جمال زحالقة:

عندما تكون هناك خلفية أمنية لأي حادث نرى عشرات أفراد الشرطة قد قدموا بسرعة أما الإعتداء على خلفية عنصرية فيطلب من المواطن أن يأتي بنفسه الى مركز الشرطة

شابا يهوديا وصل يوم الأحد الماضي لمركز التسوق "ميغا بول" في نتانيا متوجها لقسم اللحوم حيث يعمل الشاب عوني أبو واصل وعدد من الشباب العرب وحاول الإعتداء عليهم بواسطة سكين وتهديدهم بالقتل

عمم التجمع الوطني الديمقراطي بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "بعث النائب جمال زحالقة رسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهرنوفيتش وللمفتش العام للشرطة أهرون فرانكو، وطالب بإجراء تحقيق جدي في قضية محاولة الإعتداء على الشاب عوني أبو واصل من قرية عارة، وتحطيم سيارته في المجمع التجاري "ميغا بول" في مدينة نتانيا".


صورة من مكان الإعتداء

وأضاف البيان: "وسرد النائب زحالقة في الرسالة حيثيات الحادث، مشيرا الى أنه إعتداء عنصري على ممتلكات وتهديد على خلفية عنصرية، حيث يتضح أن شابا يهوديا وصل يوم الأحد الماضي لمركز التسوق "ميغا بول" في نتانيا، متوجها لقسم اللحوم حيث يعمل الشاب عوني أبو واصل وعدد من الشباب العرب، وحاول الإعتداء عليهم بواسطة سكين وتهديدهم بالقتل، مما دفع الشباب الى طرده من المكان ولاحقه عوني الى خارج المجمع ولكنه نجح في الفرار. وأضاف زحالقة في الرسالة: في أعقاب ذلك اتصل الشباب العرب بالشرطة وأبلغوها بالحادث، إلا أن الاخيرة رفضت إرسال دورية وطلبت منهم القدوم لمركز الشرطة في نتانيا، لتسجيل الحادث وأخذ الشهادات".

إعتداء وتهديد
وتابع البيان: "وذكر زحالقة في رسالته بأن الأمر لم يقتصر على محاولة الإعتداء والتهديد، إذ تفاجأ الشاب أبو واصل عندما خرج لموقف السيارات، أن سيارته قد تضررت، حيث حُطمت النوافذ، وثُقبت الإطارات، مع وجود آثار دماء على السيارة. وفي هذه المرة أيضا اتصل الشاب عوني أبو واصل بالشرطة التي طلبت منه القدوم للمحطة وتقديم شكوى، مدعية صعوبة إرسال دورية شرطة لمكان الحادث. وتوجه الشاب أبو واصل لمركز الشرطة وقدم شكوى رسمية حول محاولة الإعتداء وتحطيم السيارة، مشيرا في إفادته أن كاميرات المراقبة في محيط مركز التسوق قد التقطت مجريات الحادث".

تقاعس الشرطة
وأردف البيان: "وطالب زحالقة الوزير والمفتش العام للشرطة إعتقال ومحاكمة المعتدي، ووضع تعليمات تقضي إرسال دورية شرطة في حال كانت الشكوى أو الحادث على خلفية عنصرية، مشيرا أنه كان بالإمكان تفادي حادثة تحطيم السيارة لو أن الشرطة كانت قد إستجابت ووصلت للمكان عقب تقديم عوني أبو واصل شكوته الأولى.  وقال النائب زحالقة: ما نراه اليوم إنما نتيجة للعنصرية المتفشية في الرأي العام ونتيجة للتحريض في الشارع الإسرائيلي. القيادة وصناع الرأي العام يحرضون والشباب المنفلت يبادر للإعتداءات العنصرية والشرطة تتقاعس وتتساهل في التعامل مع الموضوع".

تشجيع العنصرية
واختتم البيان: "وتساءل زحالقة: عندما تكون هناك خلفية أمنية لأي حادث نرى عشرات أفراد الشرطة قد قدموا بسرعة، أما الإعتداء على خلفية عنصرية فيطلب من المواطن أن يأتي بنفسه الى مركز الشرطة. هذا دليل على عدم جدية التعامل مع شكاوى العرب حين يتعرضون لإعتداءات عنصرية وهذا أكبر تشجيع للعنصرية. ودعا زحالقة كل من يتعرض لأي إعتداء عنصري أن يقدم شكوى وأن ينشر عن الموضوع في وسائل الإعلام، فالسكوت عن مظاهر العنصرية أمر في غاية الخطورة، والخطوة الأولى في محاربتها هو فضحها" الى هنا نص البيا كما وصلنا.


جمال زحالقة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
219943.75
BTC
0.52
CNY