الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

منتدى حركة حق ينظم أمسية "أنا ديراوي مسالم" لمكافحة العنف المجتمعي

كل العرب
نُشر: 27/02/13 14:39,  حُتلن: 15:15

سهير حسين مركزة المنتدى:

تجاوب الأهالي والشباب مع هذا النوع الهادف من البرامج يضيء أمامنا اللون الأخضر لنستمر ونخوض معركتنا في مكافحة العنف المجتمعي

طموح منتدى حركة "حق" الشبابية في ديرحنا أن يكون كل فرد من أفراد القرية "ديراوي مسالم" لما يعود من منفعة وتطوّر على الأهالي والشباب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء بيان صادر عن حركة حق، جاء فيه : "نظم منتدى حركة "حق" الشبابية في ديرحنا يوم أمس أمسية تحت عنوان "أنا ديراوي مسالم" تهدف لتعزيز قيم التسامح والسلام، وتكافح ظاهر العنف بشتى أنواعها والتي تؤثر بشكل سلبي على مجتمعنا العربي وأفراده من مختلف الشرائح".


 

وأضاف البيان :"وقد تخلل البرنامج كلمة ترحيب ألقتها مُركّزة المنتدى سهير حسين، ومن ثم تم إلقاء محاضرة ثرية والتي طرحت عدة مساقات في موضوع العنف، كالأسباب والتداعيات والنتائج والتي تحد من تقدم وتطور المجتمع وتخلق عوائق عديدة أمام تحقيق طموحات الشباب.
هذا وتخلل البرنامج أيضاً، فعاليات خاصة بين المشاركين مثل عرض مقاطع تمثيل والتي تعالج قضية العنف، أسبابه ونتائجه. وتم عرض فيلم "مش من حقك"، وتمّ مناقشته مع المشاركين الذين أبدوا اهتمامهم بالموضوع، حيث أن الأهالي المشاركين قالو:" يجب أن نزيد الوعي لدى الطلاب، ويجب إقصاء ميزانية خاصة من أجل مكافحة ظواهر العنف".

ديراوي مسالم
وتابع البيان:" واختتمت مركزة المنتدى سهير حسين البرنامج بتشديدها على أن "طموح منتدى حركة "حق" الشبابية في دير حنا أن يكون كل فرد من أفراد القرية "ديراوي مسالم" لما يعود من منفعة وتطوّر على الأهالي والشباب. وأضافت إن تجاوب الأهالي والشباب مع هذا النوع الهادف من البرامج يضيء أمامنا اللون الأخضر لنستمر ونخوض معركتنا في مكافحة العنف المجتمعي، ولأننا إطار شبابي بحت، فأعتقد أننا الأكثر تفهماً للغة التي يجب أن نتحاور فيها مع شريحة الشباب، كوننا أيضاً نطرح حلولاً من منظور شبابي". ويأتي هذا البرنامج ضمن المشاريع الجماهيرية التي تنظمها المنتديات في مختلف البلدان والقرى العربية تحت إطار حركة "حق" الشبابية، والتي تشرف عليها وحدة التربية والعمل الجماهيري في المؤسسة العربية لحقوق الإنسان". الى هنا نص البيان.

جانب من الصور خلال الفعالية

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239429.49
BTC
0.52
CNY