الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

أوباما يحث مرسي على حماية مبادئ الديمقراطية التي حارب الشعب المصري للحصول عليها

كل العرب
نُشر: 27/02/13 10:10,  حُتلن: 13:43

أوباما أعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس المصري لأميركا هذا العام، وأكد انه لا يمكن أن تمضي عملية السلام دون مشاركة فعالة من مصر

أوباما لفت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيزور مصر في 2 آذار/ مارس المقبل حيث سيلتقي قادة من الحكومة والمعارضة واهضاء من المجتمع المدني

اتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بنظيره المصري محمد مرسي فحثه على حماية مبادئ الديمقراطية التي حارب الشعب المصري للحصول عليها، مجدداً تأكيد الحرص الأمريكي على استمرار عملية الانتقال إلى الديمقراطية في مصر. وأصدر البيت البيض بياناً أعلن فيه عن اتصال أوباما بمرسي، مشيراً إلى انه جدد له التزام الولايات المتحدة القوي تجاه الشعب المصري فيما يمضي في عملية الانتقال نحو الديمقراطية.


أوباما الرئيس الأمريكي

ورحب أوباما بالتزام مرسي في القيام بواجباته كرئيس لكل المصريين، بمن فيهم النساء والأشخاص من كل الأديان، وشدد على مسؤولية الرئيس المصري في حماية مبادئ الديمقراطية التي حارب الشعب المصري بشدة للحصول عليها. وشجع أوباما الرئيس مرسي وكل المجموعات السياسية في مصر على العمل لبناء توافق ودفع عملية الانتفال السياسي قدماً.

الوضع الاقتصادي
وناقش الرئيسان الأمريكي والمصري الوضع الاقتصادي في مصر وأهمية تطبيق الإصلاحات التي تحظى بدعم واسع وتروج للنمو طويل المدى. كما بحثا الأمن الإقليمي، ورحب أوباما بدور مصر المستمر في دفع السلام الإقليمي والخفاظ على وقف إطلاق النار في قطاع غزة. ولفت أوباما إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيزور مصر في 2 آذار/ مارس المقبل، حيث سيلتقي قادة من الحكومة والمعارضة واهضاء من المجتمعالمدني، ويشدد على ضرورة أن يعمل كل المصريين معاً لبناء ديمقراطيتهم وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والازدهار.

مشاركة فعالة من مصر
من جهتها افادت وسائل إعلام مصرية عن الاتصال، مشيرة إلى أن أوباما أعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس المصري لأميركا هذا العام، وأكد انه لا يمكن أن تمضي عملية السلام دون مشاركة فعالة من مصر. فيما أكد مرسي على أهمية بناء شراكة إستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة مبنية على قاعدة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بين البلدين.
وعبر لأوباما عن حرص المصريين على إتمام التحول الديمقراطي والمضي قدماً في بناء الدولة المصرية الحديثة القوية. واتفق الرئيسان على أهمية التنسيق فيما يتعلق بأمن واستقرار المنطقة، والتعاون الفعال فيما يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط، والبناء على ما تم تحقيقه من نجاح لوقف إطلاق النار في غزة.


محمد مرسي الرئيس المصري

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY