الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:02

القدس: فتيات يهوديات يعتدين بالضرب المبرح على سيدة عربية والخلفية قومية

كل العرب -
نُشر: 26/02/13 17:27,  حُتلن: 22:02

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

شرعت شرطة لواء القدس في اعمال الفحص والتحقيق سعياً للتوصل الى الضالعين ومن بعدها سيتم الفحص ايضا اذا ما كانت الواقعة على خلفية جنائية او قومية عنصرية

شاهدة عيان:

ضابط الامن في بلدية القدس مر من المكان وراى ما حدث وبدى مبتسماً. "كان هذا فظيع!

صديقات الفتاة اليهودية انضممن اليها وشاركن هن ايضا بضرب السيدة العربية ودفعها نحو حائط محطة القطار

النائبة حنين زعبي:
 
مُقززون هم وخلفيتهم العنصرية التي تجعلهم يهاجمون فتاة تبحث عن قوتها وعاجز لا حول له ولا قوة


أطالب بإعتقال المشتبهين فوراً وتقديمهم للمحاكمة كما وتقديم ضابط البلدية الذي تواجد في المكان الى المحاكمة أيضا كونه لم يحرك ساكناً ووقف بعيداً رغم الحادث الأليم

افادت وسائل اعلام عبرية اليوم الثلاثاء في تقرير صحفي أنه " مجموعة فتيات يهوديات قمن يوم امس الاثنين بالاعتداء على سيدة عربية كانت تقف في محطة القطار في  " كريات موشيه" في القدس". وبحسب المعلومات المستقاة من التقرير فقد حاولت السيدة العربية الدفاع عن نفسها وابعاد الفتيات اليهوديات اللواتي انهلن عليها بالضرب لكنها لم تنجح في ذلك، حيث تمكنت الفتيات من نزع حجاب السيدة العربية". 


تصوير: Dorit jordan dotan

واضافت وسائل الإعلام "ان الحادث وقع في حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر، حين مرت فتاة يهودية متدينة في محطة القطار الخفيفة واقتربت من السيدة العربية التي كانت تنتظر القطار ووجهت لها لكمة دون سبب. هذا وقد انضمت صديقات الفتاة اليهودية اليها وشاركن هن ايضا بضرب السيدة العربية ودفعها نحو حائط محطة القطار. هذا وقد عبرت شاهدة عيان عن استيائها عما حدث قائلة: " تواجد في المكان نحو 100 شخص يهودي متزمت (من الحريديم) الذين خرجوا من القطار وعندما رأوا السيدة العربية تقف برفقة شخص بالغ، حصل جدال وسمعت صراخاً فيما لم افهم ماهية الموضوع ولكني رأيت جميعهم ينهالون على السيدة العربية". واضافت شاهدة العيان " دوريت يردين" قائلة: " ضابط الامن في بلدية القدس مر من المكان وراى ما حدث وبدى مبتسماً. "كان هذا فظيع!".. واضافت: " الشخص الذي كان برفقة السيدة العربية حاول مساعدتها لكنه لم ينجح ووقف عاجزاً". 

تعقيب الشرطة
هذا وقد عقبت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري " في اعقاب نشر التقرير الصحفي، شرعت شرطة لواء القدس في اعمال الفحص والتحقيق سعياً للتوصل الى الضالعين ومن بعدها سيتم الفحص ايضا اذا ما كانت الواقعة على خلفية جنائية او قومية عنصرية". كما جاء في بيان الشرطة.

بيان النائبة حنين زعبي
وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن النائبة حنين زعبي مساء يوم الثلاثاء، جاء فيه :" توجهت زعبي الى مدير عام وزارة الأمن الداخلي ورئيس بلدية القدس للمطالبة بإلقاء القبض على شلة من الشبان والشابات اليهوديات، بعد ان قاموا بالاعتداء على فتاة عربية في حي "كريات موشيه" في القدس خلال تواجدها في محطة القطار وشتمها ونزع الحجاب عن رأسها. والاعتداء على رجل مسن كان بصحبتها".

واختتم البيان:" طالبت النائبة زعبي في رسالتها وبالضرورة القصوى إعتقال المشتبهين فوراً وتقديمهم للمحاكمة، كما وتقديم ضابط البلدية الذي تواجد في المكان الى المحاكمة أيضا كونه لم يحرك ساكناً ووقف بعيداً رغم الحادث الأليم . وإعتبرت النائبة زعبي في رسالتها أن الحادث لهو حلقة يومية تتكرر، وترتفع وتيرتها كلما زاد النظام الإسرائيلي عنصرية. كما وعقبت زعبي أن سلوك العنصري في الحياة العامة يعكس سلوك رأس النظام في تعاطيه مع كافة قضايا العنصرية ضد العرب، وعنوانها التهاون في ذم وضرب وقتل العربي. عقبت النائبة زعبي على الرسالة أنها تدعو الفتاة للتوجه إليها كي تتقدم بالطلبات اللازمة والتفاصيل الضرورية لتقديم الفاعلين للمحاكمة".

تصوير: Dorit jordan dotan

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238604.60
BTC
0.51
CNY