الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

والدة أحد الأسرى خلال تظاهرة أمام سجن مجيدو: الأسير في خطر وليس الأقصى فقط

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 26/02/13 15:16,  حُتلن: 20:24

المشاركون يحملون اللافتات والشعارات المنددة بغطرسة مصلحة السجون الإسرائيلية

المتظاهرون رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور أسرى الحرية مطالبين بتحقيق العدالة لأسرى الحرية

ملكة بكري والدة أحد الأسرى:

قلبي يؤلمني على إبني كل يوم نسمع شيئا عن أسير فقبل أيام استشهد أسير في سجون الاحتلال

يجب الا نسكت عن هذا الوضع لأن الأسير في خطر وليس فقط الأقصى في خطر علينا تنظيم مظاهرات يومية

النائب د. جمال زحالقة:

 قضية الأسرى على فوهة بركان وكما نرى هنالك حملة تضامن مع الأسرى ونحن نطالب اليوم بلجنة تحقيق دولية في استشهاد المناضل عرفات جردات هنا في سجن مجيدو

تنظم رابطة الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل الفلسطيني في هذه الساعة أمام سجن مجيدو بمحاذاة مفرق مجيدو على محور شارع 65 في وادي عارة، وقفة تضامنية مع أسرى الحرية المرابطين في السجون الإسرائيلية، ضمن نضالهم في معركة الأمعاء الخاوية. ويشهد الفترق توترا حذرا بين المرابطين المشاركين في الوقفة النضالية وقوات الشرطة والوحدات الخاصة في باحة المكان.

ويفيد مراسلنا بأن المشاركين يحملون اللافتات والشعارات المنددة بغطرسة مصلحة السجون الإسرائيلية. ويرفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور أسرى الحرية، مطالبين بتحقيق العدالة لأسرى الحرية. هذا، ويشارك في التظاهرة أيضا ممثلون عن مختلف التيارات والقوى السياسية في وقفة موحدة لدعم أسرى الحرية.

ملكة بكري: الأسير في خطر
من جانبها، قالت ملكة بكري والدة أحد الأسرى لمراسلنا: "قلبي يؤلمني على إبني. كل يوم نسمع شيئا عن أسير، فقبل أيام استشهد أسير في سجون الاحتلال، وعليه يجب الا نسكت عن هذا الوضع، لأن الأسير في خطر وليس فقط الأقصى في خطر، علينا تنظيم مظاهرات يومية وفي كافة المناطق وليس أمام سجن مجيدو". وأضافت: "أدعو للأسرى بأن يفك الله أسرهم ويصبرهم".

زحالقة: نطالب بلجنة تحقيق دولية
وقال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي د. جمال زحالقة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "قضية الأسرى على فوهة بركان، وكما نرى هنالك حملة تضامن مع الأسرى ونحن نطالب اليوم بلجنة تحقيق دولية في استشهاد المناضل عرفات جردات هنا في سجن مجيدو. فتشريح الجثة ومعاينتها يبين بأن هنالك كسور في الصدر والظهر والرقبة، وهذا دليل على أنه مات تحت التعذيب". وتابع زحالقة: "نطالب بأن تكون لجنة تحقيق شاملة حول ظروف اعتقال الآلاف في السجون الإسرائيلية".
 


صورة من التظاهرة أمام سجن مجيدو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242584.79
BTC
0.53
CNY