الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

مدرسة عمر بن الخطاب في مجد الكروم تستقبل الوزير السابق غالب مجادلة ومحمد مناع

أمين بشير -
نُشر: 26/02/13 10:25,  حُتلن: 13:18

نزار زرقاوي:

اليوم وبعد مرور أكثر من خمسة أشهر على إفتتاح المركز نشعر بمدى فائدة المركز الذي بدأ ينعكس على طلابنا

موضوع تنمية التفكير في سلم أفضليات المدرسة لهذا العام فقد عملت على إدراج الموضوع تعليميا في طبقة صفوف الأول والثاني أسبوعيا على مدار السنة الدراسية

استقبلت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم غالب مجادلة وزير الرياضة والثقافة السابق، ومحمد مناع رئيس المجلس المحلي ووفدا مرافقا لهما. وكان في استقبالهم المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة وطاقم من المعلمين. وتهدف هذه الزيارة الى مباركة غالب مجادلة للقرية والمدرسة بمركز نيوتن لتطوير مهارات التفكير وتنمية القدرات العقلية، والإطلاع عن كثب على سير العمل في المركز، حيث قدمت المربية جواهر ذياب درسا لطلاب الصف الثاني وشرحت للحضور عن كيفية العمل داخل المركز.

وأكد الأستاذ نزار زرقاوي، مدير مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية، في كلمته الترحيبية للضيوف على "أهمية المشروع ودعمه لإنجاحه"، حيث أشار الى أن "موضوع تنمية التفكير في سلم أفضليات المدرسة لهذا العام، فقد عملت على إدراج الموضوع تعليميا في طبقة صفوف الأول والثاني أسبوعيا على مدار السنة الدراسية، وذلك بإشراف المربيتين أسمهان بدران وجواهر ذياب"، مؤكدا أن "نجاح المشروع بحاجة الى بناء خطة عمل دراسية مبنية على مراحل يتم فيها تقييم المشروع تربويا وعلميا مرحلة بعد مرحلة لكي يكون كفيلا بالنجاح".

تقليص الفجوات
وباركت مفتشة المنطقة الدكتورة إبتسام عزايزة المشروع بداية السنة وتمنت لمدارس القرية النجاح به، وأضاف زرقاوي: "اليوم وبعد مرور أكثر من خمسة أشهر على إفتتاح المركز نشعر بمدى فائدة المركز الذي بدأ ينعكس على طلابنا". يذكر أن مشروع نيوتن عبارة عن شبكة مراكز تعليمية في النقب والجليل تهدف الى تقليص الفجوات بين النقب والجليل، كذلك يطمح المشروع في تنمية المجالات التربوية التثقيفية وأن مجد الكروم هي البلدة الأولى في المنطقة التي تبنت المشروع، حيث بلغت تكلفته المليون ونصف شاقلا.

 

مقالات متعلقة