الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 02:02

ريال مدريد يتأهب لاجتياز عقدة برشلونة الليلة في إياب كأس إسبانيا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 26/02/13 07:34,  حُتلن: 12:30

مورينيو:

هذه المباراة لن تتأثر بنتائج مباريات سابقة سواء لبرشلونة أو للريال

لا يوجد مرشح أوفر حظا للفوز في الكلاسيكو لأن المباراة تضم فريقين كبيرين

سيسك فابريغاس:

برشلونة سيواجه فريقا متميزا ما يحتم عليه أن يكون أكثر فعالية على المرمى

ريال مدريد فريق غاية في الخطورة وإذا ما أردنا التأهل للنهائي فعلينا تقديم أفضل كرة قدم لدينا

ينوي برشلونة حسم موسم ريال مدريد محلياً عندما يستقبله، مساء اليوم الثلاثاء ، في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم. ووجه الفريق الكاتالوني ضربة موجعة للملكي بابتعاده عنه 16 نقطة في الدوري المحلي، وبات تتويجه باللقب مسألة وقت ليس إلا، إذ يبتعد بفارق 12 نقطة أيضا عن أتلتيكو مدريد الثاني، وستكون مواجهة الغريمين في الدوري، السبت المقبل، في مدريد فرصة أخيرة يائسة للاعبي البرتغالي جوزيه مورينيو لتقليص الأرقام.

 

وعلى جبهة الكأس، كان برشلونة، حامل اللقب 26 مرة (رقماً قياسياً)، في طريقه لتحقيق فوز يضمن له منطقياً التأهل إلى النهائي، عندما منحه سيسك فابريجاس هدف التقدم على ملعب "سانتياجو برنابيو" نهاية الشهر الماضي، بيد أن المدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران (19 عاما) هزّ في آخر عشر دقائق شباك الحارس خوسيه بينتو الذي يخوض مباريات الكأس مع برشلونة بدلا من الأساسي فيكتور فالديس. وتشكل مسابقة الكأس فرصة لريال مدريد، حامل اللقب 18 مرة آخرها عام 2011، من أجل رد اعتباره وحفظ ماء الوجه من خلال تجريد برشلونة من اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب أتلتيك بلباو.

التأهل لنهائي المسابقة
وستكون موقعة دور الأربعة ثأرية أيضا لريال كونه خرج الموسم الماضي من الدور ربع النهائي على يد "بلاوجرانا" الذي فاز ذهاباً في "سانتياجو برنابيو" 2/1 بفضل هدفين من مدافعيه كارليس بويول والفرنسي أريك أبيدال بعد أن افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لأصحاب الأرض، قبل أن يتعادل الطرفان إياباً في "كامب نو" بهدفين لبدرو رودريجيز والبرازيلي دانيل الفيش، مقابل هدفين لرونالدو والفرنسي كريم بنزيمة. وبات بإمكان برشلونة حامل اللقب أن يفوز بأي نتيجة أو يتعادل دون أهداف على ملعبه "كامب نو" كي يتأهل إلى نهائي المسابقة ويقابل الفائز من مواجهة أتلتيكو مدريد وأشبيلية (2-1 ذهاباً). هذه المباراة الثامنة بين الفريقين في دور الأربعة (3 انتصارات لكل منهما آخرها في موسم 1992/1993 وخرج ريال حينها منتصرا).

غياب فيلانوفا
وسيكون المدرب المؤقت جوردي رورا، بديل تيتو فيلانوفا الذي يخضع لعلاج من مرض خبيث، أمام معضلة إشراك المهاجم دافيد فيا من عدمها بعد تسجيله في مرمى إشبيلية وتقديم الشاب كريستيان تيللو أداءً مميزاً أمام الفريق الأندلسي. وسيستعين رورا بمَن أراحهم في نهاية الأسبوع على غرار لاعب الوسط تشافي هرنانديز، وقائد الدفاع كارليس بويول، والظهير جوردي ألبا، ولاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

التمسك بالأمل
وتمسك المدير الفني لفريق ريال مدريد جوزيه مورينيو بالأمل قبل ساعات من مواجهة غريمه التقليدي برشلونة على ملعبه في إياب نصف نهائي كأس ملك أسبانيا يوم الثلاثاء. وقال مورينيو إنه "لا يوجد مرشح أوفر حظا للفوز في الكلاسيكو لأن المباراة تضم فريقين كبيرين". وأعرب عن اعتقاده بأن "هذه المباراة لن تتأثر بنتائج مباريات سابقة سواء لبرشلونة أو للريال"، وذلك في إشارة إلى خسارة برشلونة بهدفين نظيفين أمام ميلان الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وتأتي تصريحات مورينيو الواثقة بعد اكتمال صفوف فريقه بعودة قلب الدفاع المخضرم سرجيو راموس عقب انتهاء إيقافه واكتمال اللياقة البدنية لنجم خط الوسط تشابي ألونسو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

غياب كاسياس
ولا يعاني الريال من غيابات مؤثرة على الرغم من غياب العملاق كاسياس الذي لم يتماثل للشفاء من الإصابة باليد ، وتم تعويض غيابه بالتعاقد مع دييجو لوبيز ، كما أن الأرجنتيني دي ماريا سيكون حاضراً رغم طرده في لقاء الفريق الأخير أمام ديبورتيفو لكنه سيغيب في كلاسيكو الدوري.

فريق خطير
في المقابل غلف الحذر تصريحات الجانب الكتالوني إذ قال نجم وسط برشلونة سيسك فابريغاس إن فريقه سيواجه فريقا متميزا ما يحتم عليه أن يكون أكثر فعالية على المرمى. وأكد فابريغاس ضرورة أن يتمكن برشلونة من التسجيل في مباراة الثلاثاء محذرا من أن "ريال مدريد فريق غاية في الخطورة وإذا ما أردنا التأهل للنهائي فعلينا تقديم أفضل كرة قدم لدينا". يذكر أن مباراة الذهاب على ملعب ريال مدريد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق الأمر الذي يعطي برشلونة بطاقة التأهل للدور التالي في حال التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة.

الصور التالية من آخر مباراة للبارسا 

 

الصور التالية من آخر مباراة للريال

 

مقالات متعلقة

Got