الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:02

تظاهرة لأبناء البلد والجبهة تضامنا مع الأسرى المضربين أمام سجن مجيدو

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 25/02/13 17:49,  حُتلن: 21:57

أيمن عودة:

نؤكد ونقول أن إرادة الأسرى وحقهم وحريتهم أقوى من كل السياسيات الباطلة الخاسرة

مظاهرة اليوم إنما هي جزء من سلسلة تظاهرات وتحركات لمختلف القوى والحركات الوطنية السياسية والهدف الرئيسي هو التضامن مع الأسرى الأبطال الذين يقومون بدور بطولي بكل معنى الكلمة

رجا إغبارية:

إننا نحتج على قتل الشهيد عرفات جرادات ونحمّل إسرائيل وأذرعة الشاباك والشرطة مسؤولية قتله ونطلب بلجنة تحقيق دولية لأننا لا نثق بأي لجنة تحقيق إسرائيلية

شهد مفرق سجن مجيدو مساء اليوم الاثنين توترا بين العشرات من المتظاهرين ورجال الشرطة بما ذلك الوحدات الخاصة، وذلك خلال تنظيم مظاهرة لأبناء البلد والجبهة نصرة للأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية. وقد نظمت حركة أبناء البلد وحزب الجبهة مظاهرة ووقفة تضامنية مع أسرى الحرية في السجون الإسرائيلية على رأسهم الأسير سامر العيساوي رمز حرب الأمعاء الخاوية والمضرب عن الطعام منذ أكثر من 220 يوما، وذلك عند مفرق مجيدو أمام السجن.

وحمل المشاركون في الوقفة التضامنية العلم الفلسطيني واللافتات المنددة "بسياسة سلطة السجون والسلطات الإسرائيلية"، مطالبين "تدخل مختلف المنظمات الفاعلية في مجال حقوق الإنسان في العالم، وذلك لحماية أسرى الحرية القابعين في السجون". كما وأشاد المتظاهرون "بدور ووقفة سامر العيساوي ورفاقه وإخوته في قلاع الأسر، مثمنين نضالات وتضحيات أسرى الحرية، مطالبين بأهمية تعزيز الدعم والمساندة النضالية والشعبية للحركة الأسيرة وصمودها في مواجهة سياسة سلطة السجون، وتعزيز حرب الإرادات في التصدي لسياسيات المؤسسة الإسرائيلية الظالمة".

تفعيل التحرك الشعبي
وأكد أيمن عودة، سكرتير حزب الجبهة، على "أهمية تفعيل التحرك الشعبي لدعم الأسرى، خصوصا في ظل معاناة أسرى الحرية المتمثلة بمعاناة الأسير سامر العيساوي ورفاقه"، شاكرا "كل من لبى الدعوة للتضامن مع رمز الصبر ورموز الحرية في السجون والمعتقلات الإسرائيلية سامر العيساوي"، داعيا الى "تنشيط وتفعيل مثل هذه الوقفات بهدف تحريك الرأي العام في الداخل الفلسطيني والرأي العام الدولي". وقال أيمن عودة: "إن مظاهرة اليوم إنما هي جزء من سلسلة تظاهرات وتحركات لمختلف القوى والحركات الوطنية السياسية، والهدف الرئيسي هو التضامن مع الأسرى الأبطال الذين يقومون بدور بطولي بكل معنى الكلمة ويدفعون ثمنا باهظا ضد سياسة الإحتلال الغاشمة، لكننا نؤكد ونقول أن إرادتهم وحقهم وحريتهم أقوى من كل هذه السياسيات الباطلة الخاسرة".

قوة أسرى الحرية
من جانه شكر رجا إغبارية، ممثل حركة أبناء البلد، "كل من شارك وساهم في مظاهرة اليوم، والتي حملت رسالة قوية للمؤسسة الإسرائيلية بقوة أسرى الحرية الذين يتمتعون بكامل الإرادة وإرادة الصمود على رأسها". وقال رجا إغبارية في حديث مع موقع العرب وصحيفة كل العرب: "إننا نتظاهر اليوم أمام سجن مجيدو، هذا السجن الذي تحول الى التعذيب والترهيب من قبل السلطات الإسرائيلية المتمثلة بسلطات السجون الظالمة لقتل المناضلين. إننا نحتج على قتل الشهيد عرفات جرادات ونحمّل إسرائيل وأذرعة الشاباك والشرطة مسؤولية قتله، ونطلب بلجنة تحقيق دولية لأننا لا نثق بأي لجنة تحقيق إسرائيلية، ونقول لكل الحركة الأسيرة أننا معهم وأن إرادتهم وصمودهم أقوى من ظلم السلطات الإسرائيلية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244754.78
BTC
0.53
CNY