الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:02

الطيبي وشيلح ويتفقدان المنطقة الصناعية ويبحثا مخاطر الخارطة الهيكلية

كل العرب
نُشر: 24/02/13 10:59,  حُتلن: 11:02

النائب عوفر شيلح توجه برفقة النائب الطيبي الى مكتب العربية للتغيير في الطيبة حيث عقد اجتماع عمل حضره عدد من الشخصيات الطيباوية وتمحور حول مخاطر الخارطة الهيكلية وعن حدودها الخانقة

حل عوفر شيلح – رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الجديد "يوجد مستقبل" (يش عتيد) الذي يتزعمه يائير لبيد، ضيفا على الطيبة بدعوة من النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير, للاطلاع على مشاكل المدينة عن كثب ولاسيما ما يتعلق بالخارطة الهيكلية المقترحة لمدينة الطيبة.
واجتمع النائب الطيبي مع النائب شيلح بعدد من اصحاب المصالح التجارية والورشات في المنطقة الصناعية وذلك في بيت السيد ابراهيم حاج يحيى واستمع النائب شيلح الى مدى الضرر الذي ستلحقه الخارطة الهيكلية المقترحة على المنطقة الصناعية واصحاب المصالح فيها. واطلع المتضررون النائب شيلح على المخاطر التي ستواجهها المنطقة الصناعية ومصالحهم في حال اقرار الخارطة المذكور.



وتطرق المتحدثون كذلك الى عدة امور أخرى مثل البنية التحتية المتردية في المنطقة الصناعية والطريق الرئيسي للمنطقة الصناعية والمشاكل الناجمة عن قرب بلدة تسور يتسحاق وما يترتب على ذلك والتمييز في التعامل بين تسور يتسحاق وبين الطيبة.
ومن ثم توجه النائب عوفر شيلح برفقة النائب الطيبي الى مكتب العربية للتغيير في الطيبة حيث عقد اجتماع عمل حضره عدد من الشخصيات الطيباوية وتمحور حول مخاطر الخارطة الهيكلية وعن حدودها الخانقة.

مخاطر الخارطة الهيكلية
ورحب النائب الطيبي بالضيف وبالحضور واستعرض امامه مخاطر الخارطة الهيكلية وانعدام اي افق للتطور المستقبلي خلال العقود المقترحة وكون الطيبة تحولت الى حقل تجارب لوزارة الداخلية كما استعرض الدكتور ثابت ابو راس المحاضر في جامعة حيفا التهديدات التي جاءت بها هذه الخارطة الهيكلية بالنسبة لأهالي الطيبة وعن عدم تجاوبها مع متطلبات مدينة الطيبة ولا مع ضروريات الحياة الاساسية لاهالي المدينة مشيرا بالارقام الى ان خارطة كهذه بدل ان توسع رقعة الطيبة جاءت لتقتطع من هذه المساحة وخنق المدينة ووقف تطورها المدني والعمراني ضاربة بعرض الحائط مستقبل الاجيال الشابة والنمو الطبيعي للسكان.

التعديل الوارد على حدود اراضي الطيبة
وتحدث الدكتور زهير طيبي – رئيس اللجنة الشعبية للدفاع على الارض والمسكن في الطيبة، فأوجز المخاطر التي تجلبها الخارطة الهيكلية المقترحة على الطيبة وعلى اهاليها موضحا بأن حدود الخارطة المذكورة تخنق المدينة من كل الجهات.
اما المهندس تحسين مرعي فتطرق الى مسألة التعديل الوارد على حدود اراضي الطيبة من جهة بلدة تسور يتسحاق وفق الخارطة المقترحة وتناول الحديث عن عدد الوحدات السكنية للشباب التي ام تتضمنها الخارطة وعن البناء غير المرخص بأنه محصلة طبيعية لغياب خارطة هيكلية تفي بمتطلبات المدينة.وتحدث المحامي رضا جابر مندوب العربية للتغيير في اللجنة الشعبية وركز في حديثه حول افة الجريمة والسلاح المنتشر وتقصير الشرطة في هذا الخصو الخصوص.كمتا تحدث صبحي عازم حول احتياجات الطيبة في البنى التحتية.
وبعد الاستماع الى هذه الكلمات والى ما قاله آخرون من الحضور، رد النائب عوفر شيلح بالقول انه سيعمل على ايصال هذه المشاكل الى الجهات المعنية في الحكومة المقبلة وسيقدم ما أمكن من عون لإيجاد حلول للمشاكل التي عرضها مستضيفوه.
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
245028.61
BTC
0.53
CNY