الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 19:01

كفرقرع: مسرحية رحلة كيس نايلون وكرتونة في الابتدائية "أ"

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 24/02/13 10:47,  حُتلن: 11:38

شخصيات المسرحية كشفت معلومات مهمة عن الاستحداث واعادة التدوير وعن الخطر الكامن خلف تشقق طبقة الاوزون وتقلص المياه الصالحة للشرب ومواضيع عديدة تخص الحفاظ على البيئة

ضمن سلسلة البرامج التربوية والتثقيفية والتي خططتها مديرة المجلس الشعبي لمنع العنف "متسيلاه" في المجلس المحلي كفرقرع، المحامية شروق مصاروة – محاميد لعام 2013 وبالتعاون مع مدير مدرسة المدرسة الابتدائية "أ" المربي علي زحالقة، ومركز التربية الاجتماعية في المدرسة المربي رسمي يعقوب، من خلال مشروع المدرسة الخضراء حول موضوع الحفاظ على البيئة.

 

تمت مشاهدة العرض المسرحي الرائع من روائع مسرح كفرون "رحلة كيس نايلون وكرتونة " في حرم القاعة الرياضية للصفوف الرابعة حتى السادسة، وقد إستمر العرض قرابة الساعة والتي روفقت بالشوق وحب الاستطلاع وبصفيق الطلاب الحار، وقد رافق الطلاب اسرة المربين والمربيات الافاضل من المدرسة. وتدور احداث هذه المسرحية حول ايامنا الحالية بحيث تخلط الاحداث بين الواقع والخيال، والشخصيات الرئيسيو هي كيس نايلون وكرتونة الكيس ليس بكيس عادي، هو كيس سحري رافق الساحر المشهور زعرور في عروض السيرك. وعندما جار عليه الزمان وجد نفسه في المزبلة البلدية برفقة كرتونو. وخلال مجريات هذه المسرحية تكشف لنا الشخصيات معلومات مهمة عن الاستحداث واعادة التدوير، وعن الخطر الكامن خلف تشقق طبقة الاوزون، وتقلص المياه الصالحة للشرب، ومواضيع عديدة تخص الحفاظ على البيئة. تخللت المسرحية عروضا سحرا واستعراض، اغاني ورقص وكوميديا لطيفة. حيث ان المشاهد يتلقى درساً هاماً عن البيئة والتعامل السليم معها ويستمتع بقصة لا تخلو من روح الفكاهة.

تشجيع الفعاليات التربوية والتثقيفية
وفي نهاية العرض عبرت المحامية شروق مصاروة – محاميد مديرة المجلس الشعبي لمنع العنف " متسيلاه" في المجلس المحلي كفرقرع عن شكرها وتقديرها لمدير مدرسة للطلاب ولأسرة المربين والمربيات الأفاضل في المدرسة كما وشكرت رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة الذي يشجع الفعاليات التربوية والتثقيفية في المدارس، ايمانا منه ان "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، هذا وتمت مشاهدة العرض الرائع لمسرح كفرون بعنوان "الذئب وأولاد العنزة" للصفوف الاولى الثانية والثالثة، وتدور أحداث المسرحية حول العنزة التي تغادر بيتها محذرة اطفالها بعدم فتح الباب الا اذا سمعوا صوتها، لكن الذئب الذي سمع كلمة السر استغل سذاجة الاطفال ليدخل البيت متنكرا ويأكل اولاد العنزة. وكان الهدف من ادخال الحيوانات في المسرحية هو التقرب من عالم الاطفال وايصال الهدف والرسالة لهم بطريقة حديثة، وقد تخلل العرض مبارة كرة قدم وأغاني شيقة تحاكي القلوب والعقول، ومن خلال الحيوانات كانت هناك محاولة لكشف الحجاب عن لعبة الصراع الازلية بين الخير والشر، كما وتعلم الأولاد أهمية اطاعة الوالدين.

مقالات متعلقة