الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

محمد بركة في مظاهرة رهط:اسرائيل تشن حربا على شعبنا في النقب

كل العرب
نُشر: 24/02/13 09:29,  حُتلن: 09:59

محمد بركة:

إننا هنا لان قضيتنا الأولى في هذه المرحلة ليست في الجليل والمثلث إنما في النقب

نحن كما كنا ملتزمون بالعمل النضالي للوقوف الى جانب الأهل في النقب لصيانة بقاءهم وأرضهم

النقب بالنسبة لنا شعب وقضية وليس مخزن أصوات قضية أرض وبقاء وحق في الحياة على أرض الآباء والأجداد في الوطن الذي لا وطن لنا سواه

أعمال التجريف الهمجية للمزروعات الخضراء التي قامت بها حكومة اسرائيل بأذرعها المختلفة هي حرب على شعبنا في النقب والغصن الأخضر سينتصر على سياسة الإقتلاع السوداء

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب محمد بركة، جاء فيه ما يلي: "أكد النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في كلمته أمام مظاهرة أهالي النقب احتجاجا على مخططات وممارسات الإقتلاع، على أن حكومة اسرائيل بأذرعها المختلفة تشن حربا على شعبنا في النقب، بهدف إقتلاعه مما تبقى له من أرض، ولكن على هذه الحكومة أن تعي حقيقة أن النقب ليس وحيدا، والمعركة ليست معركته وحده، بل معركة جماهيرنا العربية الفلسطينية كلها".

 

وتابع البيان: "وكان النائب بركة قد شارك بعد ظهر أمس السبت في مظاهرة أهالي النقب، قرب مدينة رهط، احتجاجا على الجرائم التي تقترفها الأجهزة المختلفة، بهدف تضييق الخناق على الأهالي العرب، إذ في الاسبوع الماضي أقدمت جرافات ومعدات السلطات على اقتلاع مزروعات ما بين ألفين الى ثلاثة آلاف دونم. وشارك في المظاهرة حشد من الأهالي، والنائب طلب أبو عرار والنائب السابق طلب الصانع، وافتتح الكلمات الخطابية، نائب رئيس بلدية رهط السابق فيصل الهزيل، والقيت كلمات من أبو عرار والصانع، ورئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان، وغيرهم".

 النقب شعب وقضية
وأضاف البيان: "وقال بركة في كلمته، إننا هنا لان قضيتنا الأولى في هذه المرحلة ليست في الجليل والمثلث إنما في النقب، والنقب بالنسبة لنا شعب وقضية وليس مخزن أصوات، قضية أرض وبقاء وحق في الحياة على أرض الآباء والأجداد في الوطن الذي لا وطن لنا سواه، ونحن كما كنا ملتزمون بالعمل النضالي للوقوف الى جانب الأهل في النقب لصيانة بقاءهم وأرضهم. وتابع بركة قائلا، إن أعمال التجريف الهمجية للمزروعات الخضراء التي قامت بها حكومة اسرائيل بأذرعها المختلفة هي حرب على شعبنا في النقب والغصن الأخضر سينتصر على سياسة الإقتلاع السوداء".

وضعية ملكية الأراضي
واختتم البيان: "وحذر بركة من أن وضعية ملكية الأراضي ستكون اصعب اذا تم اقرار خطة برافر كقانون في الكنيست، ولذلك فإن البحث عن العدالة يجب ان يكون من خلال الوحدة الكفاحية ورص الصفوف والعمل الشعبي الواسع والمثابر. فظهرنا بات الى الجدار ولذلك لا نستطيع ان نُهزم في معركة الأرض والبقاء، سننتصر لاننا عاجزون عن الهزيمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221146.52
BTC
0.51
CNY