الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

كفرياسيف: يوم الأمان على الطرق بذكرى المرحومة جوزفين توما في يني الثانوية

أمين بشير -
نُشر: 23/02/13 10:48,  حُتلن: 12:58

اليوم بدأ بكلمة المدير الصباحية التي أكد فيها على أهمية هذا اليوم بالنسبة للطلاب وللمدرسة وما تعمله المدرسة للمساهمة في توعية الطلاب للمحافظة على سلامتهم

مركزة التربية الاجتماعية كميليا سعدة:

الفعاليات اللامنهجية هي جزء من برنامج عمل تربوي وارشادي ونحن في مدرسة يني الثانوية ادارة ومعلمين نعمل على اقامة هذا اليوم إيمانا منا أن لهذه الفعاليات مردود ايجابي ونتائج طيبة في رفع الوعي المروري وزيادة الحذر خاصة بالنسبة للشباب

نظمت مدرسة يني الثانوية يوم أمس فعاليات ومحاضرات بمناسبة "يوم الأمان على الطرق" في ذكرى المرحومة المستشارة جوزفين توما وذلك بالتعاون والتنسيق مع مدير المدرسة الأستاذ صموئيل سعيد وقسم الامان على الطرق في المجلس المحلي.



بدأ اليوم بكلمة المدير الصباحية التي أكد فيها على أهمية هذا اليوم بالنسبة للطلاب وللمدرسة وما تعمله المدرسة للمساهمة في توعية الطلاب للمحافظة على سلامتهم وقد كرست المدرسة هذا اليوم لذكرى المرحومة المستشارة جوزفين توما. كما وشكر المدير كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم من المجلس المحلي على دعمه الدائم والدكتورة وفاء الياس على محاضرتها القيمة وهيلانة فرنسيس مديرة المكتبة العامة على تعاونها الدائم مع المدرسة ومجلس طلاب المدرسة الذي عمل على تحضير المحطات في المدرسة، ايضا شكر عائلة المرحومة جوزفين توما لمشاركتهم في هذا اليوم من تواجد في المدرسة، وشكر ايضا رئيس المجلس المحلي عوني توما وعقيلته على تقديم وجبة الفطور للضيوف والهيئة التدريسية، وتمنى للطلاب يوما ممتعا.

في الذاكرة
كما وتحدث الطالب ايليا رائد شحادة رئيس مجلس طلاب المدرسة مشيرا الى أهمية مثل هذه الايام في توعية الطلاب وحث الطلاب على المشاركة في اليوم بصورة فعالة، وشكر المعلمين والمعلمات على تعاونهم البناء في توعية الطلاب. وتحدث أيضا الطالب مهند محمود قباني نائب رئيس مجلس الطلاب وقال في كلمته "حدثني والدي الذي عمل مع الراحلة عدة سنوات وقال خسر المجتمع الاكاديمي وخسرت كفرياسيف احدى نسائها الفاضلات وخسرت المربية المستشارة الحرة جوزفين التي عملت بكل طاقاتها بل واكثر من أجل إنجاح العملية التربوية ونحن الطلاب نتعهد ونقطع على انفسنا عهدا لتبقى في ذاكرتنا جميعا".

محطات عديدة
بعد ذلك توجه الطلاب مع المربين للمحطات التي نظمت بإشراف مركزة التربية الاجتماعية كميليا سعده، ومستشارة المدرسة عنان توما حزان،المحطة الأولى " السيارة المنقلبة " تم تفعيلها من قبل مختص وذلك لتأكيد اهمية حزام الامان .
المحطة الثانية " القيادة باستعمال نظارات خاصة "
المحطة الثالثة "ورشة عمل بموضوع القيادة الحذرة
المحطة الرابعة " ورشة عمل "بموضوع تشتت التفكير اثناء القيادة .
المحطة الخامسة " محاضرة مع د . وفاء الياس حول المخاطر خلال القيادة .
المحطة السادسة ورشة عمل.

مشاركة مميزة
وقد حضر الى المدرسة رئيس المجلس المحلي عوني توما والاستاذ ابراهيم توما للمشاركة في انجاح هذا اليوم كما وحضر رئيس لجنة اولياء امور الطلاب نصرات سمارة مؤكدا على دعم لجنة الاولياء لمثل هذه المشاريع الهادفة لتوعية الطلاب. وشارك في هذا اليوم عدد من افراد الشرطة الذين عبروا عن اهمية هذا اليوم لتوعية الطلاب وايضا شارك في هذا اليوم مسؤول قسم الامان في المجلس المحلي فؤاد مساعدة.

نختار الحياة
وفي حديث مع مركزة التربية الاجتماعية كميليا سعدة أكدت "أن الفعاليات اللامنهجية هي جزء من برنامج عمل تربوي وارشادي ونحن في مدرسة يني الثانوية ادارة ومعلمين نعمل على اقامة هذا اليوم إيمانا منا أن لهذه الفعاليات مردود ايجابي ونتائج طيبة في رفع الوعي المروري وزيادة الحذر خاصة بالنسبة للشباب ، وهدفنا ترجمة شعار "نختار الحياة " إلى برامج عملية والوصول لادراج موضوع الامان على الطرق في أولويات سلم العمل الاجتماعي والجماهيري وذلك لترسيخ القيم المرورية الصحيحة والتأكيد على أهمية الانصياع والالتزام بالقوانين ، لما فيه حماية لأنفسنا وأطفالنا والتنبيه للأخطار القاسية للسلوك غير الأمن ".

مقالات متعلقة