الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 07:01

روسيل يلتقي بيرس ويؤكد على أهمية السلام والتقارب

كل العرب
نُشر: 21/02/13 20:56,  حُتلن: 00:09

تهدف زيارة روسيل الى اسرائيل وفلسطين الى ترسيخ مبادئ السلام والتقارب بين الطرفين المتنازعين

فريق نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم سيصل في الواحد والثلاثين من تموز يوليو المقبل إلى إسرائيل للمشاركة في مباراة تجمعه مع منتخب يضم لاعبين إسرائيليين وفلسطينيين

روسيل:

نرغب بالتعاون مع القيادتين الفلسطينية والاسرائيلية تسويق فكرة مباراة من أجل السلام
 
نعتقد ان مباراة تضم لاعبي برشلونة بالاشتراك مع اسرائيليين وفلسطينيين ستساهم في اعادة الروابط الضرورية كي تعيش الشعوب بسلام

قام رئيس النادي الإسباني سندرو روسيل، بزيارة الى دولة اسرائيل التقى خلالها مساء اليوم الخميس، بالرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس، وأعلانا عن المباراة التي ستكون ضمن "مشروع خاص لدفع السلام عن طريق الرياضة". كما وسيلتقي روسيل بالرئيس الفلسطيني عباس بالإضافة الى زيارته لمدن اسرئيلية وفلسطينية.


تصوير: مارك نيمن

وتهدف زيارة روسيل الى اسرائيل وفلسطين الى ترسيخ مبادئ السلام والتقارب بين الطرفين المتنازعين. مع التأكيد على وقوف النادي على مسافة واحدة بين الطرفين، خصوصا بعد الجدل الكبير الذي أثارته زيارة الجندي الإسرائيلي شاليط لملعب الكامب نو، حيث أكد النادي أن شاليط لم يكن مدعوا للمباراة وأنه حضر اللقاء كأي سائح عادي، وجلس في المقاعد العادية وليس في المنصة الشرفية، ويشار الى ان هذه الخطوة ليست الأولى التي يقوم من خلالها برشلونة الاسباني بتعزيز الموقف الاسرائيلي الفللسطيني، حيث قام مسبقا بدعوة أطفال فلسطينيين وإسرائيليين للتدرب معا تحت إشرافه، كما أنه وجه دعوات لأطفال من الطرفين لحضور تدريبات ومباريات الفريق الأول.

اعادة الرابط بين الشعبين
وقال روسيل خلال اللقاء: "نرغب بالتعاون مع القيادتين الفلسطينية والاسرائيلية تسويق فكرة مباراة من أجل السلام. برشلونة، وبكل تواضع، يضع نفسه في خدمة المساهمة بتعزيز جسور السلام والحوار بين الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني". وتابع: "نريد ان نضع فريقنا ولاعبينا بتصرف اقامة مباراة في كرة القدم مع الامل ان تساهم بتوسيع قنوات الحوار بين المجتمعين وتساعد على التقريب بينهما". واضاف: "نعتقد ان مباراة تضم لاعبي برشلونة بالاشتراك مع اسرائيليين وفلسطينيين ستساهم في اعادة الروابط الضرورية كي تعيش الشعوب بسلام".

مباراة مشتركة
هذا وسيصل فريق نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، في الواحد والثلاثين من تموز يوليو المقبل، إلى إسرائيل للمشاركة في مباراة تجمعه مع منتخب يضم لاعبين إسرائيليين وفلسطينيين.

مقالات متعلقة

Got