الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

تدريب أطفال روضة المواهب في يوم الحذر على الطرق

منى عرموش مراسلة
نُشر: 21/02/13 14:22,  حُتلن: 15:24

الفعاليات شملت تلوين صور تعبيرية ووسائل إيضاح حول موضوع الحذر

قامت مجموعة من طالبات صفوف السوادس وبمرافقة مركزة الحذر في مدرسة الزهراء هديل قاضي وأم الطفل آمين قاضي بيوم توعية للحذر على الطرق في روضة المواهب بإدارة المعلمة ختام تايه.

وقدمت مجموعة الطالبات فعاليات متعددة ابتداءاً بإرشدات لقطع الشارع وأهمية حزام الأمان والجلوس الآمن بمقعد السيارة، والالتزام بإشارات المرور، كذلك تطرق الشرح الى كيفية التقيد بقطع الشارع وانتهاءاً بالتشديد على عدم قطع الطفل للشارع إلا بمرافقة شخص بالغ.

وورشات العمل بموضوع الحذر
كما تتابعت الفعاليات وورشات العمل داخل الروضة موضوع الحذر على الطرق والتي شملت تلوين صور تعبيرية ووسائل إيضاح حول موضوع الحذر، العاب بازل وذاكرة، صناعة قطارات ووقع الطلاب على وثيقة تعهد لاحترام قوانين السير.

التدريب العملي لاطفال الروضة
وفي الختام تم الخروج مع الأطفال للشارع للتدريب العملي والقطع الآمن للشارع وركوب الآمن على الدرجات الهوائية مع استعمال الوسائل الواقية كالخوذة. وذكر المشرفون على اليوم أن هذه الفعاليات عززت معلومات الأطفال حول موضوع الحذر ومراعاة ظروف الطريق والالتزام بالقوانين وأخذ الحيطة وعدم التسرع بقطع الشارع حيث وصلت هذه المعلومات للطلاب بصورة جميلة من خلال فعاليات إبداعية لامنهجية.

مقالات متعلقة