الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

انتخاب حلا معدي رئيسة لمجلس الطلبة في المدرسة الثانوية للعلوم والقيادة - يركا

أمين بشير -
نُشر: 21/02/13 11:05,  حُتلن: 12:50

الهدف الأساسي لهذه الانتخابات هو فهم وتطبيق عملية الاقتراع من جهة والتّطلع أكثر الى انتخابات ديمقراطية حقيقية من جهة أخرى
 

بأجواء ديمقراطية ومُفعمة بالاحترام والمحبة، أجرت المدرسة الثانوية للعلوم والقيادة – يركا، انتخابات لرئيس مجلس الطلبة والتي أسفرت عن فوز الطالبة حلا مسعد معدي من الصف الثاني عشر ب. وأشرف على إجراء الانتخابات والدعاية الانتخابية التي سبقتها كل من الأستاذ كميل شله مُركّز التربية الاجتماعية، نائب آلمدير، الأستاذ منير عطّار معلم، ومركّز موضوع المدنيات في المدرسة. 



وقد تنافس على المنصب كّل من: الطالبة حلا معدي من الصف الثاني عشر ب ، حيث حصلت على نسبة 61 %، الطالب ينيف عرايدة من الصف الحادي عشر ب، حيث حصل على نسبة 32 % . وتجدر الاشارة أنّ هذه هي المرة الاولى التي تُجرى فيها انتخابات رئيس لمجلس الطلبة، حيث كان في السنوات السابقة يُجرى انتخاب رئيس من قبل مجلس الطلبة فقط بدون اشتراك الطلاب جميعاً. والهدف المُحدّد لهذه الانتخابات هو فهم وتطبيق عملية الاقتراع من جهة، والتّطلع أكثر الى انتخابات ديمقراطية حقيقية من جهة أخرى. ويُذكر أن لمجلس الطلبة مكانته في المدرسة ويقوم بمهمات هامة مثل : تفعيل دائم لزاوية الطلبة في المدرسة، الاشتراك في اتخاذ القرارات التي تهم المدرسة وطلابها، الى جانب مساهمة مجلس الطلبة في الفعاليات الاجتماعية المدرسية. 

مقالات متعلقة