الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

النائب جمال زحالقة يطالب بحل مشكلة التطبيق في جامعة اليرموك

كل العرب
نُشر: 21/02/13 10:02,  حُتلن: 10:17

زحالقة قام باتصالات هاتفية مع المسؤولين عن الموضوع في جامعة اليرموك طارحاً الاضرار التي تلحق بطلاب "الخدمة الاجتماعية" جراء غياب التطبيق في المنهاج الدراسي

العشرات من طلاب الداخل في جامعة اليرموك في الأردن كانوا قد توجهوا للنائب جمال زحالقة طالبين أن يتدخّل في الموضوع الذي بدوره تابع الأمر مع رئيس القسم في الجامعة والوزير 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب جمال زحالقة جاء فيه: "طالب النائب د. جمال زحالقة، وزير التعليم العالي في الأردن د. وجيه عويس، بالعمل على حل مشكلة ساعات التطبيق لطلاب الداخل في جامعة اليرموك، الذين يدرسون موضوع "الخدمة الاجتماعيّة"، وذلك بعد أن توقفت الجامعة في احتساب الساعات التطبيقيّة لهم، مما سيشّكل عائقا أمام الاعتراف بالشهادة في إسرائيل".


د.جمال زحالقة

وأضاف البيان: "جاء طلب زحالقة، برسالة بعثها للوزير عويس، بعد أن توجه لرئيس القسم في الجامعة من قبله، دعا فيها الى تفعيل برنامج تطبيق عملي للطلاب، وذلك لأن قيام الطالب بساعات تطبيقيّة يُعتبر شرطا الزاميا للتصديق على الشهادة، بناءً على تعليمات مجلس التعليم العالي في اسرائيل. ونوه زحالقة في رسالته إلى أن عدم تفعيل برنامج للتطبيق، أو احتساب ساعات مشابهة، من شأنه أن يهدّد المستقبل الأكاديمي والمهني لطلاب الداخل".
جاء في الرسالة أيضاً، أن "العشرات من طلاب الداخل في جامعة اليرموك في الأردن، كانوا قد توجهوا للنائب جمال زحالقة، طالبين أن يتدخّل في الموضوع، الذي بدوره تابع الأمر مع رئيس القسم في الجامعة والوزير، بعد أن تفاجأ الطلاب من توقف الجامعة في احتساب ساعات التطبيق لهم، بعد أن قامت بذلك في الماضي".

غياب التطبيق
وأضاف البيان: "وقام النائب زحالقة باتصالات هاتفية مع المسؤولين عن الموضوع في جامعة اليرموك، طارحاً الاضرار التي تلحق بطلاب "الخدمة الاجتماعية" جراء غياب التطبيق في المنهاج الدراسي. وقال المسؤولون بأن موضوع التطبيق هو خارج اطار الجامعة وهناك هيئات اردنية اخرى مسؤولة عنها. وطلب زحالقة من ادارة الجامعة ان تتولى حل المشكلة في اطار تطبيق مناسب ومعترف به اكاديمياً، وذلك لتجنيب طلابنا خسارة شهاداتهم بسبب هذه المشكلة القابلة للحل. ووعد المسؤولون بمتابعة الأمر والعمل على إيجاد الحل المناسب بأقرب وقت ممكن" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
235315.60
BTC
0.52
CNY