الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

أم الفحم: الطلاب يتسلمون الوظائف الإدارية في مدرسة ابن خلدون في يوم الطالب

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 20/02/13 20:16,  حُتلن: 21:49

أمين إغبارية:

أحسست بشعور لا يوصف كوني مديرا للمدرسة ومتحملا للمسؤولية الكبيرة التي تلقى على عاتق الإدارة، وأشكر طلاب المدرسة والهيئة التدريسية والذين عملوا معا لإنجاح هذا اليوم

رنان خلف:

هذا اليوم يعتبر منبرا لتذويت قيمة المسؤولية عند الطالب بمسؤوليته كطالب ومعلم وأرى أن هذا اليوم قد حقق أهدافه وأرجو أن يذوت الطلاب تحمل المسؤولية التي جربوها اليوم في باقي مناحي الحياة

"يوم قيادي سينمي وقادة تربويون مسؤولون" بهذه الكلمات افتتحت مديرة المدرسة سهام أبو شقرة يوم الطالب في مدرسة إبن خلدون، حيث استلم طلاب المدرسة وظيفة ضمن وظائف الهيئة التدريسية، الإدارية والتنظيمية في المدرسة، إبتداءً من وظيقة الطالب التي تنمي مسؤولية إحترام وتقدير زملاءهم الطلبة وإنتهاءً بوظيفة مدير المدرسة.


جانب من الطلاب المشاركين بالفعاليات

تعتبر هذه الفعالية إجمالا وتلخيصا لقيمة المسؤولية ضمن مفتاح القلب، حيث شارك بشكل فعال طلاب صف السادس "ب" ومربيهم فؤاد إغبارية كسفراء لمفتاح القلب. وقام طلاب المدرسة بتفعيل هذا اليوم وبصورة ملفتة للنظر كما لو أن لهم الخبرة الكبيرة في المجال، حيث أداروا التمارين الصباحية، الحصص المدرسية، المناوبة والأمور التنظيمية والإدارية، إضافة الى الفرصة الفعالة والتي يقومون بتحمل مسؤولية تنظيمها وتفعيلها بشكل أسبوعي على مدار السنة. وعبّر الطالب أمين إغبارية والذي قام بدور مدير المدرسة لهذا اليوم عن مدى سعادته حيث قال: "أحسست بشعور لا يوصف كوني مديرا للمدرسة ومتحملا للمسؤولية الكبيرة التي تلقى على عاتق الإدارة، وأشكر طلاب المدرسة والهيئة التدريسية والذين عملوا معا لإنجاح هذا اليوم، وأخص بالشكر مديرة المدرسة سهام أبو شقرة والتي منحتنا الثقة وهيأت لنا الظروف المناسبة لإتمام العمل، ومركّزة التربية الإجتماعية المربية سمية إغبارية التي عملت على تنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع باقي زملاء الهيئة التدريسية".

مسؤولية الطلاب
يجدر بالذكر أن مسؤولية الطلاب لم تنته عند تمرير يوم دراسي عادي، حيث أن اليوم صادف يوم التمرين القطري للدفاع المدني، فقد أكمل الطلاب المنظمين مهامهم وأشرفوا على تفعيل التمرين حتى نهايته بمساعدة طاقم الهيئة التدريسية. ولخصت مديرة المدرسة هذ اليوم "بشكرها لجميع الطلاب في المساهمة كسفراء مفتاح القلب كيوم قمة في برنامج مفتاح القلب والذي تتبناه المدرسة على مدار السنة، بعد فوزها في السنة الدراسية السابقة بتفوق وإمتياز في هذه الفعاليات التي تعد لتذويت القيم المختلفة عند الطلاب". وقد تحدثت عن موضوع المسؤولية كقيمة حيث قالت: "المسؤولية هي المقدرة على أن يلزم الإنسان نفسه أولا، والتي تتجلى في أشكال عديدة منها المسؤولية الدينية أمام الخالق عز وجل، الأخلاقية ومصدرها الضمير، الإجتماعية وهي إلتزام الفرد بقوانين المجتمع ونظمه وتقاليده. واليوم شاهدنا هذا الشكل من المسؤولية وكيف أن الطلاب إلتزموا بقوانين المدرسة والأنظمة وهي التي تجعل للإنسان قيمة في مجتمعه".

حقوق وواجبات
وشكرت المديرة المربية سمية إغبارية "مركّزة التربية الإجتماعية ومرشد التربية للحياة في المجتمع على الجهد الكبير الذي قاموا به لتنظيم وتفعيل هذا اليوم". وأضاف المربي رنان خلف، مركّز التربية للحياة في المجتمع، بأن "هذا اليوم يعتبر منبرا لتذويت قيمة المسؤولية عند الطالب بمسؤوليته كطالب ومعلم، وأرى أن هذا اليوم قد حقق أهدافه وأرجو أن يذوت الطلاب تحمل المسؤولية التي جربوها اليوم في باقي مناحي الحياة". وتلخصت الفعالية بتغذية لطلاب الصفوف كل مع مربي صفه بمناقشة حقوق وواجبات الطلاب وتلخيصها عبر لوحات بناها الطلاب وعلقوها في الصف.

 

مقالات متعلقة