الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

اقرأ تخصص أيامًا توجيهية في عدة مدارس ثانوية

كل العرب
نُشر: 20/02/13 17:03,  حُتلن: 19:44

المحاضرة المركزية كانت تحت عنوان التوجيه الدراسي قرار واختيار قدمها باسل اغبارية

المحاضرة هدفت الى ارشاد الطلاب الى آلية اتخاذ القرار الدراسي بمراعاة اعتبارات عدة كالميول والقدرات والمحيط التعليمي والمهني

يستأنف قسم التوجيه الدراسي في جمعية "اقرأ" زياراته للمدارس الثانوية العربية في البلاد، حيث استضيف خلال الأسبوعين الماضيين من قبل المدراس الثانوية العربية في كل من مدرسة البيان الثانوية في البعنة، مدرسة عين ماهل الثانوية، المدرسة الثانوية العربية الشاملة اللد-الرملة، وكذلك في مدرسة نعمات الثانوية التكنولوجية في نحف، وأيضًا في ثانوية برطعة.

المحاضرة المركزية كانت تحت عنوان:" التوجيه الدراسي قرار واختيار" قدمها الأستاذ باسل اغبارية مركز التوجيه الدراسي، والتي هدفت الى ارشاد الطلاب الى آلية اتخاذ القرار الدراسي بمراعاة اعتبارات عدة كالميول والقدرات والمحيط التعليمي والمهني. ثم شارك الطلاب في ورشات عمل تحت عنوان: "حدد أولوياتك" التي تقوم على نقاش بين مجموعات الطلاب حول إعتبارات إختيار المهنة والموضوع الدراسي، وبعدها وُزعت إستمارة كشف الميول على الطلاب. وفي ختام اليوم كانت هناك فقرة مفتوحة أجيب من خلالها على أسئلة واستفسارات، وشرح عن التسجيل للجامعات ويستمر التسجيل في بعض الجامعات حتى نهاية الشهر الجاري، والبعض الآخر حتى نهاية شهر القادم.

ضرورة التوجيه الدراسي
يُشار الى أن مستشارة مدرسة عين ماهل فضيلة أبو ليل، افتتحت البرنامج في ثانوية عين ماهل بالتأكيد على ضرورة التوجيه الدراسي، فيما شارك الأستاذ لطف نصار في البرنامج الذي أقيم في البعنة الثانوية، كما شاركت المستشارة سناء نقيب في مدرسة اللد الرملة الثانوية.

مقالات متعلقة