الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

أسبوع الانترنت الآمن في مدرسة تيراسنطة الناصرة

كل العرب
نُشر: 20/02/13 14:10,  حُتلن: 15:33

كانت للأهل مشاركة فعالة من خلال اللقاء بهم عبر موقع المدرسة حيث تم نشر فعاليات عدة فعاليات على مدار عدة ايام
 
الأب أمجد صبارة مدير عام المدرسة أثنى على هذه الاعمال والابداعات وشكرت المعلمة لبنى اندريا مديرة القسم الابتدائي كل الطلاب والطاقم على روح العطاء والابداع

شعارات وهتافات واغاني عديدة أنشدها طلاب مدرسة تيراسنطة الابتدائية في الناصرة في مسيرة من أجل ابحار من في محيط الانترنت. المسيرة اقيمت في ساحات المدرسة وذلك ضمن برنامج الانترنت الآمن والذي تم تمريره من خلال عدة مواضيع وحصص، منها الرياضيات مع المعلمات أميرة جمالية ودورين لاون، واللغة العبرية مع المعلمات مدلين نصير وفيفيان عليمي، واللغة العربية مع المعلمات تريز معلم وتمارة حلاق وايضا الفنون مع المعلمة مرفت شليان والمهارات مع المستشارة التربوية غريس أبونصار مرجية والحاسوب مع المعلمة رلى كردوش. وذلك من اجل اكساب الطالب مهارات تعامل وتصرف عبر الشبكة الانترنت.



بالإضافة الى المسيرة فقد ابدع الطلاب وتفاعلوا من خلال الحصص المحوسبة والمسابقات التي اقيمت. وقد اعدت الطالبة جوانا حامد من الصف الثاني لطلاب صفها عرض عن سلبيات وايجابيات الانترنت. كما وبرز طلاب صفوف السادس في البرنامج، حيث قام الطلاب في الصف السادس "أ" وعلى رأسهم الطالب طارق دخان مع المربية فيفيان عليمي بإعداد وغناء زجل من تأليفهم عن الانترنت الامن، في مطلع الزجل :
الله يساعد هذا الجيل
وكل مدمن عل ايميل
السهرة بتبدا بنص الليل
وما بتخلص لصبحيه

عطاء وإبداع
أما الصف السادس "ب" فقد أعد مسرحية بمرافقة المربية سمر ابونصار عن مخاطر الانترنت. والتي تم عرضها لطلاب كل المدرسة وقد ابدع طلاب السادس ب بالتعبير والتمثيل وايصال الرسالة عن هذه المخاطر. كانت للأهل مشاركة فعالة من خلال اللقاء بهم عبر موقع المدرسة، حيث تم نشر فعاليات عدة فعاليات على مدار عدة ايام، كل يوم فعالية محوسبة مختلفة وفي اليوم الاخير تم نشر ارشادات ونصائح عن" الابوة في عصر الانترنت". وأثنى قدس الأب أمجد صبارة مدير عام المدرسة على هذه الاعمال والابداعات وشكرت المعلمة لبنى اندريا مديرة القسم الابتدائي كل الطلاب والطاقم على روح العطاء والابداع.

مقالات متعلقة