الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:02

المتابعة: نصب خيمة تضامن مع الأسرى وإعلان إضراب عن الطعام وندوة لأسرى محررين

كل العرب
نُشر: 19/02/13 22:03,  حُتلن: 22:27

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل:

تم افتتاح الخيمة لتحميل المؤسسة الإسرائيلية مسؤولية الوضع السيء للأسرى الفلسطينيين

ستكون الخيمة مفتوحة ابتداء من الساعة العاشرة من كل يوم ابتداء من صباح غد الأربعاء لاستقبال المتضامنين

ندعو الجماهير والقيادات للمشاركة في جلسة محاكمة الشباب الشفاعمريين التي تعقد في المحكمة المركزية في حيفا في العاشرة من صباح غد الاربعاء وتسبقها تظاهرة رفع شعارات في التاسعة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، جاء فيه " قامت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم الثلاثاء 19-2-2013 بنصب خيمة تضامنية في ساحة العين في الناصرة ستكون مفتوحة للجمهور ، وذلك دعما لمعركة الامعاء الخاوية التي يخوضها اسرانا البواسل في السجون الإسرائيلية".

وتابع البيان: " وتم افتتاح الخيمة بمؤتمر صحفي أكد على وجود خطوات لتحميل المؤسسة الإسرائيلية مسؤولية الوضع السيء للأسرى الفلسطينيين، ومحاكمة المسؤولين عن هذا الوضع".

فعاليات
وأضاف البيان: "كذلك، أعلنت مجموعة من المتضامين إضرابا عن الطعام ابتداء من يوم غد الاربعاء، تعبيرا عن تضامنهم مع الأسرى، تضم كل من: الشيخ رائد صلاح رئيس "لجنة الحريات ومتابعة قضايا الأسرى السياسيين والجرحى وإحياء ذكرى الشهداء" المنبثقة عن المتابعة ،والتي تدير الخيمة، وغسان عثاملة وفراس عمري والسيد عمر أبو الهيجاء من قرية كوكب والشاب محمد ملحم، وكل من يرغب بالالتحاق بهم. وستكون الخيمة مفتوحة ابتداء من الساعة العاشرة من كل يوم ابتداء من صباح غد الأربعاء لاستقبال المتضامنين، فيما سيتم تنظيم ندوة تحت عنوان "تجربتي داخل الاسر" في الساعة السادسة والنصف من مساء نفس يوم غد الاربعاء بمشاركة الأسرى المحررين: مخلص برغال, علي عامرية ومحمد زايد".

دعوة
وجاء في البيان أيضا: " وتوجّه اللجنة القائمة على الخيمة نداء للأسرى المحررين ولأهالي الاسرى وللكتل الطلابية في الجامعات ولجنة الطلاب العرب وللمدارس ولكافة أبناء شعبنا ومؤسساته وللأحزاب والحركات السياسية والوطنية، للمشاركة المكثفة لإنجاح النشاطات ورفع سقف التضامن من أسرانا وتوسيع دائرته بما يتلاءم مع مستوى الحدث. كما تدعو اللجنة الجماهير والقيادات للمشاركة في جلسة محاكمة الشباب الشفاعمريين التي تعقد في المحكمة المركزية في حيفا في العاشرة من صباح غد الاربعاء وتسبقها تظاهرة رفع شعارات في التاسعة، وجلسة النظر في قضية الأسير المضرب عن الطعام أيمن الشراونة التي تعقد في المحكمة العليا في القدس في التاسعة صباحا. وستقوم اللجنة بإصدار بيانات يومية تعلن فيها عن مستجدات نشاطاتها وخطواتها " إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240345.67
BTC
0.52
CNY