الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

فقط في تل ابيب: لافتة بمحاذاة مسجد تمنع وقوف المركبات مجانًا وقت اداء صلاة المغرب

كل العرب
نُشر: 19/02/13 18:43,  حُتلن: 22:46

مواطن من يافا:
لسنوات طويلة كان الوقوف مسموحًا بمحاذاة المسجد ودون مقابل، وان وجود مثل هذا التوقيت يؤكد أننا نحن المصلون المسلمون مستهدفون من قبل البلدية

طوال حياتي لم أرً مثل هذه اللافتة في تل ابيب ولا حتى في جميع انحاء البلاد التي تشير الى ان الوقوف في جميع ساعات اليوم مسموحة عدا ساعتين!!! كيف ذلك؟ وما القصد من ورائه؟؟

ان هذا العمل انما هو "إعلان حرب على المسلمين في يافا"

أعرب مواطنون عرب مسلمون من سكان مدينة يافا-تل ابيب عن إستيائهم وإستنكارهم لقرارات إتخذتها بلدية تل ابيب مدعين انها تستهدفهم عينيًا وعلى وجه الخصوص.


اللافتة المحاذية للمسجد - تصوير: أحمد مشهراوي

وبحسب ما جاء على لسان عدد من المواطنين فإن البلدية قامت مؤخرًا بنصب لافتة مرور عند مدخل مسجد تنبه فيها جمهور السائقين انه يتوجب عليهم الدفع مقابل الوقوف الى جانب الطريق بين الساعات الخامسة عصرًا حتى السابعة مساءً، وهي الأوقات التي تقام فيها الصلوات في المسجد ومن بينها صلاة المغرب والعشاء، خاصة وأن أعدادًا كبيرة من المصلين يشاركون فيها.
وقال المواطنون معربين عن سخطهم:"لسنوات طويلة كان الوقوف مسموحًا بمحاذاة المسجد ودون مقابل، وان وجود مثل هذا التوقيت يؤكد أننا نحن المصلون المسلمون مستهدفون من قبل البلدية، فطوال حياتي لم أرً مثل هذه اللافتة في تل ابيب ولا حتى في جميع انحاء البلاد التي تشير الى ان الوقوف في جميع ساعات اليوم مسموحة عدا ساعتين!!! كيف ذلك؟ وما القصد من ورائه" – تساءل المواطن الذي قال ان هذا العمل انما هو "إعلان حرب على المسلمين في يافا" – على حد تعبيره.

استهجان واستنكار
وقال عضو المجلس البلدي في بلدية تل ابيب أحمد مشهراوي:"ان مضايقة الأقلية العربية في يافا مازالت مستمرة منذ عشرات السنين وبأساليب مختلفة، ومن بينها اقامة المشاريع الضخمة بمحاذاة المساجد في منطقة الساعة السياحية".
واضاف:"بالنسبة للقضية الحالية المتعلقة في اللافتة التي نصبت عند مدخل مسجد السكسك الذي افتتح قبل 3 سنوات فقط بعد نضال دام 60 عامًا، فقد اثارت حالة من الإستهجان لدى المواطنين وخاصة جمهور المصلين، علمًا ان بين الساعتين المذكورتين على اللافتة تقام صلاة المغرب والعشاء، والتي يشارك فيها عدد كبير من المصلين، وقد قمت بتفحص المنطقة ولم أجد في جميع انحاء مدينة تل ابيب لافتة مشابهة تمنع الوقوف مجانًا في ساعتين محددتين!!".
 

تعقيب بلدية تل ابيب
وردت بلدية تل ابيب معقبةً على أقوال المواطنين:"على عكس ما ادعى بعض المواطنين في حديثهم، فإن هذه اللافتة تسمح لجميع سكان مدينة تل ابيب ويافا من أصحاب "بطاقة الوقوف" المحلية بالوقوف في المقطع المذكور من الشارع في جميع الأوقات كذلك الأمر بين الساعتين الخامسة والسابعة، غير أن البلدية انما تحافظ على حقوق المصلين المسلمين كذلك الأمر من جميع الأديان وتمنحهم حرية العبادة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY