الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:01

مساواة: اطلاق موقع ثقافي جديد على الشبكة بمبادرة مشروع حقوق وفض

كل العرب
نُشر: 19/02/13 12:10,  حُتلن: 12:36

بيان مساواة:

قريبا ينطلق على الشبكة موقع ثقافي جديد بمبادرة مشروع الثقافة الفلسطينية 

الموقع سيكرم شخصيات ثقافية فلسطينية من مبدعين ومفكرين بالإشارة المسهبة إلى نتاجهم الفكري والادبي وإلى عطائهم ومساهمتهم في تثبيت أعمدة الثقافة الفلسطينية وبنيانها الشامخ

الموقع سيعرف بالشخصيات الثقافية الفلسطينية والعربية والعالمية وكذلك بالمؤسسات الاهلية الفاعلة في حقل الثقافة والابداع وسيشكل مساحة واسعة وغير محدودة للإبداع ولمتابعة الحياة الثقافية الفلسطينية والعربية والعالمية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان صادر عن  مركز مساواة جاء فيه : "ينطلق قريبا على الشبكة موقع ثقافي جديد بمبادرة مشروع الثقافة الفلسطينية – حقوق وفضاءات في مركز مساواة ويحمل عنوان "منصات ثقافية" وسيشكل منبرا للثقافة الفلسطينية في الداخل لمتابعة الحياة الثقافية ، باخبارها واحداثها وبقضاياها وهمومها وبالاعمال الفنية التشكيلية والسمعية وكل ما يتعلق بالابداع الثقافي".

حقل الثقافة والابداع
أضاف البيان : "الموقع سيعرف بالشخصيات الثقافية الفلسطينية والعربية والعالمية وكذلك بالمؤسسات الاهلية الفاعلة في حقل الثقافة والابداع وسيشكل مساحة واسعة وغير محدودة للإبداع ولمتابعة الحياة الثقافية الفلسطينية والعربية والعالمية، ومنبرا للجدل الثقافي والحوار حول أسئلة الثقافة الخاصة والعامة، وهو محيط للنصوص الابداعية الجميلة وهو مصدر معرفة وتوثيق وسيعكس شغفا للنبش في ذاكرتنا الثقافية التي كانت ضحية الجريمة والإهمال".

إيمان القيمين
وتابع البيان : "سيكرم الموقع شخصيات ثقافية فلسطينية من مبدعين ومفكرين بالإشارة المسهبة إلى نتاجهم الفكري والادبي وإلى عطائهم ومساهمتهم في تثبيت أعمدة الثقافة الفلسطينية وبنيانها الشامخ. وينطلق الموقع من إيمان القيمين على المشروع أن الثقافة الوطنية الحية هي تلك التي لا تنضب ولا يتوقف حراكها، هي التي تحرك ذاتها بذاتها، وهي التي تثير الاسئلة السهلة والصعبة على حد سواء، وهي التي تعزز التواصل الدائم بين المبدع والمتلقي وبين المثقف والشعب. ستخصص في الموقع مساحة للمؤسسات الثقافية الاهلية الفاعلة في حقل الثقافة والابداع وستكون لها روابط للوصول إلى مواقعها وكذل دليلا لكل موقع ثقافي فلسطيني . نرجو من هذه المؤسسات ان ترسل لنا عناوين مواقعها وتفاصيل عنها لنقلها على الموقع".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221975.83
BTC
0.51
CNY