الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 21:02

مواجهات نارية: أرسنال يصارع بايرن ميونخ وملقا يواجه بورتو

كل العرب- تصوير:
نُشر: 19/02/13 07:50,  حُتلن: 11:29

ملقا الاسباني يواصل مفاجآته بعد تأهله لاول مرة الى الدور الثاني في مشاركته بالمسابقة القارية عندما يحل على بورتو البرتغالي بطل 2004 على ملعب دراغاو

المواجهة بين بايرن وأرسنال ستكون مميزة لمهاجم ارسنال لوكاس بودولسكي الذي دافع عن الوان بايرن بين 2006 و2009 مسجلا 15 هدفا في 71 مباراة

داينال فان بويتن:

ارسنال احد افضل الفرق في اوروبا يملكون قوة في الهجوم ومهارات فردية لكننا نملك النوعية ايضا ونريد اظهارها على ارض الملعب

يستقبل أرسنال الإنجليزي اليوم الثلاثاء فريق بايرن ميونخ ضمن لقاءات دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي ويقام اللقاء بستاد الإمارات بالعاصمة لندن. ويبحث ارسنال الانكليزي عن انقاذ موسمه المتعثر عندما يستقبل بايرن ميونخ الالماني في مواجهة من العيار الثقيل في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وستكون المواجهة مميزة لمهاجم ارسنال لوكاس بودولسكي الذي دافع عن الوان بايرن بين 2006 و2009 مسجلا 15 هدفا في 71 مباراة. من جهته، يبدو بايرن ميونخ وصيف النسخة الاخيرة امام تشلسي الانكليزي، في موقع مناسب لتحقيق لقب مرموق جديد بعد 3 سنوات من الانتظار، اذ يقدم مستويات رائعة محليا، وكان طريقه الى الدور الثاني سهلا في مجموعة ضمت فالنسيا الاسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي وليل الفرنسي.

مهارات فردية
واستعد الفريق البافاري الذي سيشرف عليه الاسباني غوارديولا ابتداء من الموسم المقبل، بفوز سهل على فولسبورغ 2 - صفر الجمعة الماضي في البوندسليغا، محققا فوزه العاشر خارج ارضه ومحافظا على فارق النقاط الـ 15 الذي يفضله عن اقرب منافسيه بوروسيا دورتموند حامل اللقب. وعلى رغم عدم تلقي بايرن اي هدف في عام 2013 والفارق الكبير بين مستوى الفريقين راهنا، الا ان مدافع بايرن البلجيكي المخضرم داينال فان بويتن يتوقع مباراة قاسية: «ارسنال احد افضل الفرق في اوروبا. يملكون قوة في الهجوم، ومهارات فردية، لكننا نملك النوعية ايضا ونريد اظهارها على ارض الملعب».

تنفس الصعداء
ويمكن لارسنال ان يتنفس الصعداء، اذ يملك تاريخا مشرفا في المواجهات مع الفرق الالمانية، اذ فاز 9 مرات وتعادل مرة وخسر مرتين فقط، فيما فاز بايرن مرتين فقط في 15 مباراة على الاراضي الانكليزية. وسيخوض فينغر المباراة بتشكيلة تعتمد على البلجيكي توماس فرمايلن دفاعيا والاسبانيين ميكيل ارتيتا وسانتي كازورلا وجاك ويلشير في خط الوسط والفرنسي اوليفييه جيرو وثيو والكوت وبودولسكي هجوميا، فيما يعتمد هاينكيس على نوير والبرازيلي دانتي دفاعيا ومارتينيز و«شفايني» وتوماس مولر وطوني كروس في الوسط والفرنسي فرانك ريبيري والكرواتي ماريو ماندزوكيتش هجوميا.

ملقا يواجه بورتو
ينوي ملقا الاسباني مواصلة مفاجآته بعد تأهله لاول مرة الى الدور الثاني في مشاركته بالمسابقة القارية عندما يحل على بورتو البرتغالي بطل 2004 على ملعب دراغاو. وحقق ملقا فوزين على التوالي في الدوري المحلي اخرهما بصعوبة على اتلتيك بلباو 1 - صفر ليتربع على المركز الرابع المؤهل الى النسخة المقبلة من دوري الابطال.
وعبر مدرب الفريق الاندلسي التشيلي مانويل بيليغريني عن سعادته لاستعدادات فريقه: «ان تخوض المباراة وانت فائز يختلف عن خوضها بعد الخسارة. حافظنا على مركزنا الرابع في الدوري ونريد الان بلوغ ربع نهائي دوري الابطال على رغم صعوبة المباراة في البرتغال الثلاثاء». من جهته، كان بورتو مميزا في الدور الاول وحقق 13 نقطة من اصل 18 في مجموعة ضمت باريس سان جيرمان الفرنسي المتصدر ودينامو كييف الاوكراني ودينامو زغرب الكرواتي.

الصور التالية من التدريبات الأخيرة لبايرن ميونخ استعدادا للقاء أرسنال هذا المساء

الصور التالية من التدريبات الأخيرة لآرسنال استعدادا للقاء بايرن ميونخ هذا المساء

مقالات متعلقة